الليلة.. انطلاق جولة الحسم فى دورى أبطال أوروبا.. مواجهة مصرية على الأراضى السويسرية بين عمر جابر والننى.. صراع التأهل يشعل مواجهات المجموعة الثانية.. وصدام نارى بين بنفيكا ونابولى على ملعب "النور"

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 10:00 ص
الليلة.. انطلاق جولة الحسم فى دورى أبطال أوروبا.. مواجهة مصرية على الأراضى السويسرية بين عمر جابر والننى.. صراع التأهل يشعل مواجهات المجموعة الثانية.. وصدام نارى بين بنفيكا ونابولى على ملعب "النور" عمر جابر ومحمد الننى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بإقامة ثماني مباريات تنطلق جميعها فى العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة، حيث يلتقى بازل السويسرى مع أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسى مع لودوجوريتس البلغاري، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ودينامو كييف الأوكرانى مع بشكتاش التركي، وبنفيكا البرتغالى مع نابولى الإيطالى بالمجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة، يحل بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى ضيفاً على برشلونة الإسبانى فيما يستضيف مانشستر سيتى الإنجليزي نظيره سيلتك الأسكتلندي، وبالمجموعة الرابعة يلتقي ايندهوفن الهولندي مع روستوف الروسي، وبايرن ميونخ الألمانى مع اتلتيكو مدريد الإسباني، فيما تستكمل بقية مباريات الجولة غدا الأربعاء.

 

الأندية المتأهلة لدور الـ 16

جدير بالذكر أن الأندية التى تأكد صعودها لدور الـ 16 من منافسات البطولة، قبل انطلاق مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات هي: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا، وليستر سيتي وأرسنال ومانشستر سيتي من إنجلترا، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن من ألمانيا، وباريس سان جيرمان وموناكو من فرنسا، ويوفنتوس الإيطالي.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان أغلب مباريات الجولة الأخيرة، والتى يطلق عليها "جولة الحسم"، كونها تشهد حسم صراع التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة، وصدارة المجموعات، بالإضافة إلى تحديد هوية الأندية أصحاب المركز الثالث والتى ستنتقل إلى دور الـ 32 بمسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، علماً بأن  الفرق المتصدرة لكل مجموعة ستخوض على أرضها مباراة إياب دور الـ 16 امام منافسيها الذي ستحدده قرعة ثمن النهائي المقررة في 12 ديسمبر الجاري.

 

مواجهة مصرية بين عمر جابر والنني

التقرير التالي يستعرض أبرز مواجهات اليوم، حيث يحل أرسنال الانجليزي ضيفاً على بازل السويسري بملعب "سانت جاكوب بارك"، فى مباراة تحمل النكهة المصرية كونها تشهد مواجهة بين الثنائي محمد الننى وعمر جابر.

وسيدخل بازل لقاء الليلة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للمحافظة على آماله فى الانتقال لدور الـ 32 ببطولة "اليوروباليج"، فيما لن تكون مهمة رفاق عمر جابر فى حصد النقاط الثلاث "سهلة"، لاسيما وأن أرسنال يصارع باريس سان جيرمان على احتلال صدارة المجموعة الأولى.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة والأهداف على أرسنال صاحب الوصافة، فيما يحتل بازل المركز الثالث برصيد نقطتين متفوقاً بفارق الأهداف على لودوجوريتس البلغاري صاحب المركز الأخير.

ويأمل عمر جابر ورفاقه فى تحقيق الفوز أمام أرسنال، وتعثر بطل بلغاريا أمام باريس سان جيرمان لمواصلة المشوار الاوروبي في بطولة "اليوروباليج".

 

قمة نارية بين بنفيكا ونابولي

في ذات الصدد، سيكون ملعب "النور"، فى العاشرة إلا ربع مساء اليوم، الثلاثاء، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين فريقي بنفيكا البرتغالي ونابولي الإيطالي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، فيما يلتقي في نفس التوقيت دينامو كييف الأوكراني مع بشكتاش التركي.

وتتنافس أندية بنفيكا ونابولي وبشكتاش على خطف بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية إلى دور الـ 16، فيما تأكد خروج دينامو كييف من منافسات البطولة، ويعتلي نابولي صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على بنفيكا صاحب الوصافة، فيما يحل بشكتاش ثالثا بسبع نقاط، بينما يتذيل دينامو كييف المجموعة بنقطتين.

ويكفي نابولي التعادل أمام بنفيكا فى مباراة اليوم لضمان التأهل إلى دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا دون النظر لنتيجة مباراة دينامو كييف وبشكتاش، فيما يسعى بنفيكا لتحقيق الفوز، لاسيما وأن سقوط "صاحب الأرض" في فخ التعادل وفوز بشكتاش على دينامو كييف، يعني خروجه من البطولة مبكراً.

جدير بالذكر أن فريق بنفيكا خسر مرتين فقط في آخر 15 مباراة خاضها على ملعبه بمسابقة دورى أبطال أوروبا، كما لم يتذوق طعم الانتصار فى المباريات الخمسة التى لعبها أمام الأندية الايطالية بالبطولة ذاتها، حيث خسر فى ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة