الصحف العالمية: شكرى: قضايا حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من سياسات الإصلاح.. ودى كابريو يعطى إيفانكا ترامب وثائقيته عن الاحتباس الحرارى.. ومواقع التواصل الاجتماعى تتحد لمحاربة الإرهاب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 02:25 م
الصحف العالمية: شكرى: قضايا حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من سياسات الإصلاح.. ودى كابريو يعطى إيفانكا ترامب وثائقيته عن الاحتباس الحرارى.. ومواقع التواصل الاجتماعى تتحد لمحاربة الإرهاب سامح شكرى وتمثال نتنياهو الذهب ودونالد ترامب
إعداد: إنجى مجدى - إسراء أحمد فؤاد – هاشم الفخرانى - حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العالمية عدة قضايا وكشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تكتمت على تقرير اقترح التغلب على إهدار فى الإنفاق بلغ 125 مليار دولار من ميزانية الوزارة وسط مخاوف من أن تعطى هذه الدراسة ذريعة للكونجرس ليزيد من تخفيضات الإنفاق الدفاعى.

 

وقالت الصحيفة، إن التقرير الذى صدر فى يناير 2015 ، يحدد "مسارا واضحا" للبنتاجون لتوفير 125 مليار دولار على مدار خمسة أعوام من خلال تقليص أعداد العاملين عبر إجراءات من بينها التقاعد المبكر والحد من الاستعانة بالمتعاقدين والاستفادة بصورة أفضل من تكنولوجيا المعلومات.

 

بى بى إس نيوز:

بثت المحطة الأمريكية لقاءها مع وزير الخارجية سامح شكرى، الذى يزور نيويورك حاليا لإجراء لقاءات رسمية مع مسئولين أمريكيين، حيث أعرب شكرى فى حديثه عن تفاؤله بعلاقات أوثق مع واشنطن فى ظل إدارة الرئيس المنتخب حديثا دونالد ترامب.

وقال شكرى إن مصر تتطلع إلى توطيد وتقوية العلاقات المصرية الأمريكية. وأكد على أن قضايا حقوق الإنسان جزء لا يتجزأ من سياسات الإصلاح فى مصر ومن الدستور الجديد.

 

صوت أمريكا: ا

هتمت الإذاعة الأمريكية بدعوة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لروسيا والصين وإيران استبدال الدولار بالعملات الوطنية فى التعاملات التجارية بينهم، وذلك فى مواجهة أزمة تهاوى قيمة العملية التركية "الليرة".

 

وذكرت الإذاعة أن أردوغان دعا المواطنين الأتراك لتحويل مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية، فى خطوة تهدف لتعزيز مكانة العملة الوطنية التركية. وقد جاء رد التجار والحرفيين الأتراك سريعا، وذهبوا لاتخاذ خطوات مشابهة، وأعلنوا دعمهم لدعوة رئيسهم، من خلال تقديمهم جوائز عينية كوجبات الطعام، والسجاد، وحلاقة الشعر المجانية، لمن يرغبون فى تحويل الدولار أو اليورو إلى الليرة.

 

دى كابريو يعطى إيفانكا ترامب وثائقيته عن الاحتباس الحرارى

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن السلطات البريطانية ستطالب 3 ملايين أوروبى يعيشون فى أراضيها أن يستخرجوا بطاقات هوية بعد خروج لندن من الاتحاد الأوروبى، بحسب حديث وزيرة الداخلية أمبر رد لمجلس العموم.

 

وشجب بعض أعضاء المجلس الفكرة لتكلفتها 100 مليون جنيه استرلينى و3 آلاف موظف إضافيين فى وزارة الداخلية. كما تابعت الوزيرة إن الطلبة الأجانب سيكونون من ضمن المهاجرين الذين تحاول الحكومة تخفيضهم إلى عشرات الآلاف.

 

ومن الولايات المتحدة، قالت الصحيفة إنه تم دفع امرأة مسلمة محجبة على سلم ونعتها بالإرهابية من قبل رجل لم يعلَن عن هويته حتى الآن فى محطة قطار جراند سنترال فى مدينة مانهاتن بنيويورك. وقال عمدة نيويورك أندرو كومو إنه دعا مصلحة النقل وشرطة نيويورك للتحقيق فى الحادث على أنه جريمة كراهية.

 

وأيضا من الولايات المتحدة، قالت "الإندبندنت" إن الممثل ليوناردو دى كابريو عقد لقاء مع إيفانكا ترامب، ابنة الرئيسة الأمريكى المنتخب، وسلمها نسخة من وثائقية شارك فى إنتاجها عن الاحتباس الحرارى. يذكر أن ترامب كان قد قال أثناء حملته إنه يعارض اتفاقيات تخص الظاهرة.

 

وفى عالم التواصل الاجتماعى، قالت "الجارديان" إن فيسبوك تختبر خاصية جديدة لتحديد الأخبار المزيفة وإخفائها بعد انتقادات واسعة النطاق طالت الموقع لدوره المزعوم فى نشر معلومات خاطئة. ووجه الموقع أسئلة لبعض المستخدمين عما إذا كانت روابط على صفحتهم تستخدم "لغة مضللة".

 

ومن مواقع التواصل الاجتماعى كذلك، قالت "الفاينانشال تايمز" إن فيسبوك وتويتر وجوجل ومايكروسوفت يتعاونون لمحاربة الإرهاب على مواقعهم بعد انتقادات من بروكسل بأنهم لم يفعلوا الكثير حيال التنظيمات الإرهابية وخطابهم المثير للكراهية على هذه المواقع.

وسوف تختم المواقع المحتوى العنيف، بما فيها صور ومقاطع الفيديو ، بعلامة مائية ووضعها فى قاعدة بيانات.

 

رغم تمديد العقوبات.. الاتفاق النووى لم يمت

وفى الصحافة الإيرانية اهتمت الصحف الصادرة، اليوم، الثلاثاء، بإحياء طهران يوم الطالب، بالإضافة إلى تداعيات تمديد الكونجرس الأمريكى العقوبات على طهران.

 

وبشأن تمديد العقوبات المفروضة على طهران، خاطب صادق ملكى محلل الشئون الدولية المتشددين داخل إيران، قائلا "ليعلم المتشددين الذين احتفلوا بموت الاتفاق النووى أنه لم يمت.. وأضاف أن تمرير الكونجرس الأمريكى للقرار لا ينبغى تفسيره على أنه "موت" للاتفاق النووى، وأضاف أن الاتفاق فى مرحلة التطبيق لديه صعود وهبوط، لا ينبغى فهما بشكل خاطئ.

 

وقال المحلل إن حكومة روحانى أبعدت عن إيران ليست فقط العقوبات بل الأزمات أيضا، وفى حال خالفت الولايات المتحدة التزاماتها فى الاتفاق فذلك سيكون سببا للوفاق الوطنى داخل إيران، وأكد على أنه لا ترامب ولا أى رئيس آخر سيتمكن من تمزيق الاتفاق النووى.

 

صحف إسرائيل.. السلطات الإسرائيلية تزيل تمثال ذهبى لنتنياهو من ميدان رابين

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم بالعديد من التقارير، ومن ضمن التقارير التى ركزت عليها الصحف الإسرائيلية ، ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه تم وضع تمثال مطلى بالذهب لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بميدان اسحاق رابين بوسط تل أبيب صباح اليوم.

 

وأضافت الصحيفة أن سلطات بلدية تل أبيب سارعت بإزالة التمثال حتى لا يتم استفزاز الإسرائيليين خاصة فى ظل حالة الركود الاقتصادى التى تعانى منها إسرائيل خلال الفترة الماضية.

 

وقالت الصحيفة إن صاحب التمثال هو فنان تشكيلى إسرائيلى وقام بوضع التمثال دون التنسيق مع بلدية تل أبيب، ويهدف من ذلك فحص حدود حرية التعبير فى إسرائيل لعام 2016، وهل سيقبل الإسرائيليين ذلك أم لا ، لكن السلطات قامت بإزالة التمثال خوفا على شعور الإسرائيليين.

 

وأضاف أن صنع هذا التمثال يشكل بداية لسلسلة أنشطة فنية، وأن الزمن فقط سيقول ما إذا كان هذا استفزاز أم أنه تنبؤ بالمستقبل، مضيفا أن  طول التمثال 4.5 أمتار واستغرق العمل فيه ثلاثة أشهر، ولم يطلب أحد منه صنع التمثال وأن هذه مبادرة ذاتية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة