وزير الصحة: زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال.. والمخزون يكفى لـ9 أشهر

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 04:20 م
وزير الصحة: زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال.. والمخزون يكفى لـ9 أشهر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، زيادة حصة الأمهات من ألبان الأطفال المدعمة من عمر 6 إلى 12 شهراً من 21 إلى 31 علبة، مشيراً إلى أن هناك فائضاً فى ألبان الأطفال لأول مرة منذ سنوات طويلة، وأن المخزون يكفى لـ9 أشهر.

 

وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمستشفى التأمين الصحى بالمقطم، إن أزمة الدواء ستحل قريباً، مشيرا إلى أن التسعير جبريا للأدوية، وأنه تم تحريك سعر الأدوية الأقل من 30 جنيهاً ومع ذلك لم تلتزم الشركات بتوفير النواقص فى السوق.

 

وأشار وزير الصحة إلى أنه اجتمع على مدار الـ3 أيام الماضية بـ33 ممثلا لشركات أدوية لعرض مقترحاتهم لتوفير الدواء، موضحاً أن المريض لا يتحمل عدم وجود الدواء، وأن أدوية مشتقات تم عمل ممارسة للشركات وسيتم توفير الهيومين البومين بـ22.5 دولار للعبوة، كما سيتم توفير أمبولات الأنتى آر إتش.

 

وأضاف الوزير، أنه تم عمل ممارسة لشركات لتوفير أدوية الأورام وسيتم إعلان نتائج هذه المناقصة قريبا، لافتا إلى أن باقى الأدوية سيتم توفيرها فى السوق، وهناك تعاون من الشركات لتوفير النواقص خاصة أدوية التخدير والأنسولين.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن حجم تداول استثمارات الدواء 44 مليار جنيه، مؤكداً أنه لا يمكن تحريك أسعار الدواء فى ظل عدم استقرار سعر صرف الدولار، لافتا إلى أن الشركات متعددة الجنسيات حجم أدويتها فى السوق يصل إلى 54% والشركات المحلية 36%.

 

وأكد وزير الصحة أنه لا توجد نواقص أدوية فى السوق، والنواقص فى مشتقات الدم وتم حلها، وكانت هناك مشكلة فى أدوية التخدير وتم حلها مع الجمارك، وتم شراء مستلزمات طبية للمستشفيات لمدة عامين.

 

IMG_1139
 
IMG_1150
 
IMG_1152
 
IMG_1158
 
IMG_1164
 
IMG_1168
 
IMG_1182
 
IMG_1183
 
IMG_1188
 
IMG_1205
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

يا سيادة الوزير ارجو توفير الالبان في الصيدليات بسعر التكلفة و تحديد السعر علي العلبة

المفروض علي اللجنة الصحية لما تتعاقد مع دول الاستيراد تضع السعر علي العلبة شامل كل التكلفة حتي لا تتركوا الناس لمافيا التجار او الشركات الخاصة بسبب ان الاجهزة المعنية لم تغلظ العقوبات علي هولاء المجرمين اللي مسمين انفسهم تجار ولكن الحقيقة هم لصوص لو هولاء المجرمين في دولة اوروبية او امريكا كانو اسجنه و مصدرت اموالهم اللي عملوها من دم الناس ؟ اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة