وكيل كلية العلوم بجامعة قناة السويس تزور مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية

الأحد، 04 ديسمبر 2016 06:53 م
وكيل كلية العلوم بجامعة قناة السويس تزور مدرسة المتفوقين بالإسماعيلية جانب من الزيارة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة منى قيصر وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، مدرسة المتفوقين بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية، وناقشت طلاب المدرسة فى أهداف مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية، والتى تهتم بدراسة المواد العلمية بصورة أساسية، وأنه من متطلبات الدراسة أن يعمل الطلاب فى إطار مجموعات تعمل لتنفيذ مشروعات كابستون، وذلك باستخدام جميع مصادر البحث العلمى من كتب ومراجع وبحث على الإنترنت إلى جانب الحصول على المعرفة من الجامعات والمراكز المتخصصة، وذلك طبقًا لطبيعة الدراسة.

وتفقدت الدكتورة منى قيصر مشروعات الطلاب مع أحمد محمد المهدى منسق برنامج الكابستون، وهى أجهزه توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والنظيفة توليد الطاقة الكهرباء من فرق درجات الحرارة والأمواج والرياح والطاقة الشمسية.

وقالت الدكتورة منى قيصر فى تصريحات على هامش الجولة، أن الجامعة ستقوم بدعم مشروعات الطلاب لتنمية مهارات الطلاب المتفوقين ومن ناحية أخرى خدمة المجتمع والمحافظة على البيئة نظيفة.

وألقى الدكتور عمرو القلش المدرس بقسم النبات بكلية العلوم جامعة قناة السويس محاضرة للطلاب عن التعديل الجينى للنباتات كى تتلائم مع الظروف المناخية الصعبة من حرارة ورطوبة وملوحة، مؤكدا على أهمية مشاركة الطلاب فى مؤتمر شباب الباحثين الرابع أبريل المقبل والذى سيقام بالجامعة.

وتعقد كلية العلوم محاضرات أخرى يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر بالمدرسة عن كيفية كتابة بحث علمى لنشره بمجلات علمية تلقيها الدكتورة منى قيصر وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شرين البنا أستاذ بقسم علم الحيوان، ويوم الأحد الموافق 18 ديسمبر عن معالجة المياه يحاضر بها الدكتور هشام عبد الله الأستاذ المساعد بقسم النبات.

مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالإسماعيلية تعمل على مواجهة التحديات التى تواجه المجتمع المصرى، مثل تعمير الصحراء ومجالات الطاقة النظيفة وتحلية المياه وبناء الكبارى وموضوعات أخرى تمثل تحدى للمجتمع، وهى ضمن ١١ مدرسة على مستوى الجمهورية أنشأت بناء على قرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى العام الماضى.

كما تقدم المدرسة منح للدراسة بالجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية وجامعة زويل، وأيضًا منح للدراسة خارج مصر وتستقبل المدرسة الطلاب المتفوقين فى المرحلة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 98%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة