"كيف تصبح رخيصا بدون معلم؟".. "الجزيرة" تتجاهل أطماع إيران وتتفرغ للتطاول على مصر.. صمت عن سيطرة طهران على مدخل الخليج يقابله استهداف لقلب العروبة.. ونواب وخبراء: قناة عميلة تنفذ مخططا لتفتيت المنطقة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:00 ص
"كيف تصبح رخيصا بدون معلم؟".. "الجزيرة" تتجاهل أطماع إيران وتتفرغ للتطاول على مصر.. صمت عن سيطرة طهران على مدخل الخليج يقابله استهداف لقلب العروبة.. ونواب وخبراء: قناة عميلة تنفذ مخططا لتفتيت المنطقة الجزيرة" تتجاهل أطماع إيران وتتفرغ للتطاول على مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى سلطت فيه قناة الجزيرة القطرية الضوء على مصر، لمهاجمتها ومحاولة تشويه صورة مؤسساتها، تجاهلت القناة القطرية الحديث عن تجاوزات إيران فى المنطقة بشكل كامل، خاصة بعدما أعلنت سيطرتها على مضيق "هرمز"، وتهديدها بإغلاقه، رغم أنه يُعدّ مضيقًا دوليًّا مفتوحًا للملاحة الدولية، ويمثل المتنفس الأهم لدول الخليج ومنها قطر.

ممارسات طهران فى اليمن، وخاصة تعاونها مع الحوثيين، لم تلق أيضًا أى اهتمام من جانب الجزيرة، التى صوبت أنظارها باتجاه القاهرة فقط، فى محاولة لإثارة الفتن والوقيعة بين الشعب المصرى ومؤسساته، فيما لم يسمع أحد أى صوت من القناة، أو هجوم أو انتقاد، لمحاولات بسط إيران نفوذها فى المنطقة.

رغم كل الحسابات السياسية والجغرافية التى تحكم المنطقة، لا شك مطلقًا فى أن صمت القناة القطرية تجاه ممارسات إيران، وآخرها ما أعلنته وكالة "فارس" الإيرانية الرسمية، على لسان مسؤول البحث عن المفقودين فى الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد باقر زادة، بأن مضيق هرمز والخليج العربى منطقة استراتيجية، وأن إيران تبسط سيطرتها على هذه المنطقة بشكل كامل، مشدّدا على ضرورة أن تبقى هذه الحالة، يؤكد نوايا القناة الخبيثة وسعيها لخدمة مخططات تفتيت المنطقة، ومباركة التمدد الإيرانى فيها.

 

مصطفى بكرى: الجزيرة موجهة ضد العرب وتهدف لتفكيك المنطقة

فى هذا الإطار، أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن القناة القطرية موجهة ضد العرب والكيانات العربية الكبرى، بهدف تفكيكها وفق خطة أمريكية للسيطرة على المنطقة، وأن "الجزيرة" تغض الطرف عن دول أخرى عديدة، على رأسها قطر نفسها، رغم المخاطر التى أُعلنت مؤخّرا عن احتمال إغلاق مضيق هرمز فى وجه الخليج.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجزيرة صمتت على المعدات العسكرية المتطورة التى تقدمها طهران للحوثيين فى اليمن، متابعًا: "لم نجد موقفًا واضحًا من القناة القطرية فى هذا الأمر"، موضحا أن هذا المسلك يعبر عن موقف قطر الغامض تجاه ما تفعله إيران.

ودعا الإعلامى وعضو مجلس النواب مصطفى بكرى فى تصريحه، قطر لأن تقتدى بموقف الإمارات العربية المتحدة، والتى أعلنت رفضها للتمدد الإيرانى فى المنطقة، موضحا أن الجزيرة بوق صهيونى موجه ضد الأمة العربية.

 

أحمد العوضى: القناة القطرية تثبت فى كل يوم عمالتها ودعمها للقوى المعادية

وفى السياق ذاته، قال النائب أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قناة الجزيرة تثبت فى كل يوم عمالتها ودعمها للقوى المعادية للمنطقة، والمعادية لمصر وأمنها القومى، وصمتها عن أطماع إيران يؤكد تعاونها مع الدول التى تسعى لتفتيت المنطقة.

وأضاف "العوضى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن إيران دولة لها أطماع واضحة فى المنطقة، وتسعى لبسط نفوذها فيها، خاصة فى منطقة الخليج العربى، إلا أن قناة الجزيرة تتجاهل هذا الأمر تمامًا، وتفضل تسليط الضوء على مصر ضمن مخطط إحداث حالة بلبلة فى القاهرة.

 

داليا زيادة: الجزيرة مثال حى على التدليس والتلاعب بالحقائق

من جانبها، قالت داليا زيادة، الناشطة الحقوقية، إن قناة الجزيرة منذ نشأتها تستهدف مصر والسعودية تحديدًا، ومن ثمّ من الطبيعى أن نراها تهاجم مصر طوال الوقت، بسبب أو دون سبب، متابعة: "أما إيران، فعلاقة قطر بها ستكون طيبة ما دامت علاقة أمريكا بها طيبة، وهو ما أصبح أمرًا واقعًا مؤخرا، بعد الاتفاق النووى".

وأضافت الناشطة الحقوقية داليا زيادة: "ما فعله الجيش الإيراني فى اليمن، هو فى حقيقته تحرش بالسعودية ومصالحها وقوات جيشها، والسعودية بالنسبة لقطر والجزيرة ليست صديقًا، وبالتالى كان متوقعًا أن تتجاهل الجزيرة هذه الواقعة"، موضحة أن هذا الأمر مثال حى على ازدواجية المعايير وسياسة التدليس والتلاعب بالحقائق التي تنتهجها قناة الجزيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

اكرر للمره الالف جربوا طريقه صلاح نصر ايام عبدالناصر اقوي رئيس عربي علي الاطلاق

جربوا طريقه صلاح نصر ايام البطل جمال عبدالناصر افضل واقوي رئيس عربي علي الاطلاق في تاريخ الامه العربيه حتي الان..جربوا مره واحده وشوفوا النتيجه مع هؤلاء الخونه للعروبه والقوميه العربيه..صدقوني لوجربتوا مره واحده مش حاتشوفا الخونه دول تاني ولا حاتسمعولهم صوت تاني الي الابد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الالاسكندراني

ما تفعله الجزيره

انا مندهش مثل ملايين المصرين الحكومه ساكته علي اللي بيحصل من قطر .. اقطع العلاقات واكرش السفير دول كانوا بيلبسوا الصنادل ايام عبد الناصر في ايدهم احنا اسيادهم غصب عنهم مش عارف عاملين لهم حساب ليه المثل الفلاحي بيقول عاتب الجله تطعلها ريحه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة