كهربا يثير الجدل فى السعودية بعد "ثنائية" الاتفاق.. الإعلام السعودى: كيف يعاقب نجم اتحاد جدة على مبادرة إنسانية.. ولماذا دافع محللى الفضائيات عن قرار الحكم رغم التغاضى عنها فى مواقف أخرى

الأحد، 04 ديسمبر 2016 04:34 م
كهربا يثير الجدل فى السعودية بعد "ثنائية" الاتفاق.. الإعلام السعودى: كيف يعاقب نجم اتحاد جدة على مبادرة إنسانية.. ولماذا دافع محللى الفضائيات عن قرار الحكم رغم التغاضى عنها فى مواقف أخرى محمود كهربا والطفل طارق عاشق اتحاد جدة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار المهاجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا"، جدلاً واسعاً بين الأوساط الكروية السعودية، بعد حصوله على البطاقة الصفراء خلال مشاركته فى مباراة اتحاد جدة والاتفاق التى أقيمت الجمعة الماضية بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

 

وقدم محمود "كهربا" أداءً رائعا فى مباراة اتحاد جدة والاتفاق، التى انتهت بفوز "الآتى" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، كان نصيب المهاجم المصرى منها "هدفين".

الإعلام السعودى يساند "كهربا"

وحظى محمود "كهربا" بتعاطف وسائل الإعلام السعودية، بعدما قرر حكم المباراة تركى الخضير إشهار البطاقة الصفراء فى وجه نجم اتحاد جدة بدعوى ارتكاب مخالفة قانونية، أثناء احتفاله بتسجيل الهدف الأول.

وقالت صحيفة "المدينة"، إن الحكم تركى الخضير، الذى أدار مباراة اتحاد جدة والاتفاق، سقط فى اختبار الإنسانية الذى تعرض له، بعدما توجه محمود "كهربا" إلى مدرجات ملعب "الجوهرة"، لإلقاء التحية على طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة، كان المهاجم المصرى قد منحه وعداً بالتسجيل فى شباك الاتفاق.

كهربا خلال احتفاله مع جماهير الاتحاد
كهربا خلال احتفاله مع جماهير الاتحاد

 

وأضافت الصحيفة، أن واقعة محمود "كهربا" أثبتت حدوث "كيل بمكيالين" فى التعامل مع مثل هذه المواقف، حيث سبق أن قام المهاجم الجزائرى محمد بن يطو بالاحتفال مع جماهير الشباب بهدفه فى شباك اتحاد جدة، على "سياج" ملعب "الجوهرة"، ولم يمنح حكم اللقاء فى ذلك الوقت عبد الرحمن السلطان بطاقة صفراء للاعب.

 

كما تكررت تلك الواقعة فى مباراة الأهلى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، والهلال على نفس الملعب، عندما تغاضى حكم اللقاء عن منح إدواردو مهاجم الهلال بطاقة صفراء، بعدما تسلق "السياج" واحتفل مع جماهير الهلال بالتسجيل فى شباك الأهلى.

 

ادواردو مهاجم الهلال السعودي
ادواردو مهاجم الهلال السعودي

 

وتساءلت الصحيفة، فى ختام تقريرها، عن واقعة محمود "كهربا"، "لماذا تبارى بعض محللى القنوات الفضائية للدفاع عن قرار الخضير وتجاهلوا القرارات السابقة بحق بن يطو وإدواردو؟".

 

كهربا يدفع ثمن الوفاء لصديقه طارق

وسارت صحيفة "الاقتصادية" على نفس النهج، بعدما أشارت إلى أن محمود "كهربا" بات مهدداً بالإيقاف، بعدما حصل على بطاقة صفراء كان من المفترض ألا يحصل عليها بعد اللافتة الإنسانية الرائعة التى بدرت من اللاعب خلال احتفاله بتسجيل أول أهداف الاتحاد أمام الاتفاق.

وأضافت الصحيفة، "الحصول على البطاقة الصفراء والدخول فى قائمة المهددين بالايقاف، كان ثمن وفاء المصرى محمود كهربا للطفل طارق، بعدما وعده بالتسجيل فى شباك الاتفاق وهو ما تحقق مع بداية المباراة، إلا أن البطاقة التى حصل عليها قد تكون بطاقة إنسانية أسكنته قلوبا لن تنساه".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة