بوتين: ترامب رجل ذكى وسيعى بسرعة مستوى المسئولية الجديدة

الأحد، 04 ديسمبر 2016 02:04 م
بوتين: ترامب رجل ذكى وسيعى بسرعة مستوى المسئولية الجديدة بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأحد، الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بأنه رجل ذكى وأنه سيعى بسرعة مستوى المسئولية الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستى) عن بوتين قوله "إن ترامب كان تاجرا ورجل أعمال واليوم هو رجل دولة، وبما أنه تمكن من النجاح فى الأعمال فهذا يتحدث عن كونه رجلا ذكيا..وما دام ذكيا فهذا يعنى أنه سيعى بسرعة كافية مستوى المسئولية الجديد".

وأعلن بوتين أن محاولات خلق عالم أحادى القطب باءت بالفشل وأن الكثير من شركاء روسيا يفضلون اليوم الاستناد إلى قواعد القانون الدولى عند اتخاذ القرارات.

وردا على سؤال حول تجاهل الغرب لرأى روسيا وقصف "الناتو" ليوغوسلافيا عام 1999 دون تفويض أممى .. قال الرئيس الروسى "إن الوضع يتغير والكل يرى أن الكثير من شركائنا يفضلون الاستعانة بمبادئ القانون الدولى لأن التوازن فى العالم يُستعاد تدريجيا"..مضيفا "روسيا مع التزامها دائما بالدفاع عن مصالحها القومية وعليها احترام مصالح الآخرين وبهذه الطريقة نعتزم بناء علاقاتنا مع كل شركائنا".

 من ناحية أخرى أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أن محاولات خلق عالم أحادى القطب باءت بالفشل. وقال بوتين- فى تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- :"محاولات خلق عالم أحادى القطب لم تنجح، نحن بالفعل نعيش فى بعد آخر، إننا فى روسيا ملتزمون بمبدأ أنه مع دفاعنا عن مصالحنا القومية، علينا أن نحترم مصالح الآخرين، هكذا نعتزم بناء علاقاتنا مع كل شركائنا".

وأضاف بوتين قائلا "الكثير من شركاء روسيا يفضلون اليوم الاستناد إلى قواعد القانون الدولى عند اتخاذ القرارات"، مشيرا إلى أن التوازن فى العالم يُستعاد تدريجيا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة