المركز الروسى للمصالحة فى سوريا يرسل 150 طنا من المساعدات إلى حلب

الأحد، 04 ديسمبر 2016 10:14 ص
المركز الروسى للمصالحة فى سوريا يرسل 150 طنا من المساعدات إلى حلب الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الروسى، اليوم الأحد، أن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا أرسل قافلة تضم أكثر من 150 طنا من المساعدات الإنسانية للسكان فى شرق حلب، موضحا أن إجمالى المساعدات المرسلة عبر البحر للمدينة المحاصرة وصل بذلك إلى 280 طنا من الاحتياجات اليومية، متضمنة الغذاء.

وقال ممثل خدمة النقل العسكرى بالجيش الروسى إدوارد جوريانوف، أن " روسيا أوصلت الشحنة فى بداية هذا الأسبوع من خلال النقل البحرى باستخدام سفن الحملات الجافة، وتم إيصال إجمالى 15 حاوية (40 قدما) محملة بالمساعدات الإنسانية إلى المقيمين فى حلب المتضررين من الأعمال العدائية"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

ويعانى قاطنو المناطق الشرقية من محافظة حلب- الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة- من أزمة إنسانية حادة جراء الحصار المفروض عليها مع استمرار الاشتباكات بين القوات الموالية للنظام السورى وقوات المعارضة، إضافة إلى الغارات الجوية التى تشنها الطائرات السورية والروسية .

من جانبه يقول الجيش النظامى السورى أنه سيطر على أكثر من 40% من المناطق الشرقية فى حلب.

وتحذر الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية وإغاثية من خطورة الأوضاع الإنسانية فى حلب، فى ظل محاولات دولية متعددة لإيجاد تسوية سلمية للصراع هناك، ولم تنجح هذه الجهود الدبلوماسية فى وقف العنف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة