رسمياً.. السعودية تطلب تجنيس المهاجم السورى عمر السومة

السبت، 31 ديسمبر 2016 12:27 م
رسمياً.. السعودية تطلب تجنيس المهاجم السورى عمر السومة عمر السومة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المشرف العام على المنتخب السعودي، طارق كيال، أن اتحاد كرة القدم قدم طلباً رسمياً لتجنيس المهاجم السورى الجنسية عمر السومة نجم أهلى جدة للانضمام للمنتخب الأول.

 

وأوضح أن مدرب المنتخب السعودي، الهولندى بيرت فان مارفيك، سأل عن إمكانية حصول اللاعب على الجنسية السعودية لوضعه ضمن قائمة لاعبى المنتخب.. معتبراً أنه لاعب قوى ومميز وهداف.

 

وأكد كيال، خلال تصريح تلفزيوني، أن موضوع تجنيس "السومة" مرفوع منذ فترة من الاتحاد السعودى إلى جهات الاختصاص المخوّل لها اتخاذ القرار.

 

ولفت إلى أن الأمر سيخضع بالتأكيد لمشاورات مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لمعرفة إمكانية الاستفادة من خدمات السومة فى المنتخب على المدى القريب حال منحه الجنسية.

 

وعمر السومة مواليد 28 مارس 1989 فى دير الزور بسوريا، ولعب السومة مع نادى الفتوة من 2008 وحتى 2011، وانتقل بعدها إلى نادى القادسية الكويتى وفى 2014 انتقل إلى الأهلى السعودى.

 

فى يوليو 2012 اشترك فى فترة تجربة مع نادى نوتنجهام فورست الإنجليزى لمدة شهر وسجل هدفين خلال 3 مباريات لعبها مع الفريق الإنجليزي، مما دفع مدرب الفريق آنذاك شون أودريسكول للمطالبة بالتعاقد معه، لكن عدم توفر شروط تصريح العمل فى المملكة المتحدة جعلت اللاعب يعود أدراجه إلى نادى القادسية الكويتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة