أخبار العراق اليوم.."مكافحة الارهاب" تحرر حى القدس بالموصل من تنظيم داعش

السبت، 31 ديسمبر 2016 06:59 م
أخبار العراق اليوم.."مكافحة الارهاب" تحرر حى القدس بالموصل من تنظيم داعش الجيش العراقى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار العراق اليوم، على تمكن قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم السبت، من السيطرة على حى القدس الثانية بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق من قبضة تنظيم داعش الإرهابى.

وأشارت أخبار العراق اليوم، إلى تصريحات قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله، والتى أكد خلالها، أن قوات مكافحة الإرهاب حررت حى "القدس2" ورفعت العلم العراقى فوق مبانيه بعد تكبيد داعش خسائر بالأرواح والمعدات.

وبتحرير حيى القدس الأولى والثانية، فى إطار المرحلة الثانية لتحرير الموصل التى بدأت الخميس الماضي، يرتفع عدد الأحياء التى حررتها قوات "مكافحة الإرهاب" إلى 24 حيا، حيث تمكنت فى المرحلة الأولى من العمليات التى انتهت يوم فى 15 ديسمبر الماضى، من تحرير 40 حيًا من إجمالى 56 حيا بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل.

فيما تناولت أخبار العراق اليوم، خبر انتشال الفرق الفنية فى شركة نفط الجنوب التابعة لوزارة النفط العراقية الناقلة الغارقة "عمورية" من قاع البحر فى "شط العرب" وإبعادها عن موانئ التصدير جنوبى العراق.

وقال وزير النفط العراقى جبار اللعيبى - فى تصريح صحفى اليوم السبت، إن الناقلة تعد أحد الغوارق البحرية الكبيرة التى كانت تعيق مسار حركة الناقلات النفطية فى المياه الإقليمية العراقية منذ استهدافها وغرقها خلال حرب الخليج.

وأضاف: ان انتشال الناقلة اليوم وإبعادها عن مسار حركة الناقلات النفطية ومؤانى التصدير يعد انجازا فنيا يسهم فى تحقيق انسيابية ومرونة حركة ناقلات النفط فى موانئ تصدير النفط الخام العراقى.

ونوه وزير النفط العراقى بجهود العاملين فى شركة نفط الجنوب والجهات المساندة لها المشاركة فى عملية انتشال وإبعاد الناقلة عن مسارات حركة الناقلات النفطية.

من جانبه، أشار المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد إلى أن وزارة النفط تعمل منذ سنوات على تنظيف مياه شط العرب ومحيط موانئ الصادرات من الغوارق والمخلفات الحربية رغم تعقيدات مثل هذه العمليات التى تتطلب أجهزة ومعدات وآليات خاصة، فضلا عن التكلفة المالية الكبيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة