"مميش": التزمنا بأعلى معايير الدقة عند اختيار وتنفيذ الكوبرى العائم

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 02:18 م
"مميش": التزمنا بأعلى معايير الدقة عند اختيار وتنفيذ الكوبرى العائم الكوبرى العائم ببورسعيد
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق مهاب مميش فى بيان اليوم، الجمعة، أن الإدارة الهندسية وإدارة التحركات بهيئة قناة السويس التزمتا بأعلى معايير الدقة عند اختيار موقع كوبرى النصر العائم ببورسعيد حرصاً على تحقيق عامل الأمان الملاحى للسفن العابرة أثناء عدم تشغيل الكوبرى، فضلاً عن تلبية احتياجات النقل للمركبات المختلفة أثناء عبورها بين مدينتى بورسعيد وبور فؤاد.

 

وأشار مميش إلى أن ترسانة بورسعيد البحرية، إحدى ترسانات هيئة قناة السويس نجحت فى توظيف أحدث برامج التصميم العالمية والكوادر الفنية المدربة بالخارج فى تصميم أعمال كوبرى النصرالعائم داخل قسم التصميم الملحق بالترسانة، والمنوط به تصميم جميع الوحدات البحرية الخاصة بهيئة قناة السويس من قاطرات ومعديات وكبارى ووحدات بحرية وغيرها.

 

وتابع مميش أن الطول الإجمالى للكوبرى 421 مترا بوزن 2600 طن، ويتكون من 6 بنتونات معدنية، وتصل الطاقة الاستيعابية لكل بنتون حمولة حتى 2500 طن ثابت، ومركب تحت حمولة 70 طناً.

 

البنتون عبارة عن جسم حديد مفرغ من الداخل ومكون من 21 تنك مملوء بالهواء، يصل طوله 70 متراً، وعرضه 15 متراً، ويصل عمقه إلى 2.25 متر،ويبلغ غاطسه 40 سم بدون حمولة،و60 سم بحمولة، ويتميز كل بنتون بمواصفات خاصة لتأدية وظيفة مختلفة للأعمال الهندسية الخاصة بالكوبرى.

 

كما قامت الإدارة الهندسية بهيئة قناة السويس بتنفيذ الأعمال الهندسية المدنية والبحرية،والتى تضمنت أعمال مراسى ودعامات التراكى ودعامات الدوران، بالإضافة إلى إنشاء أعمال الطرق والمحاور وساحات الانتظار لكوبرى النصر ا لعائم.

 

1- الكوبرى بعد الافتتاح
الكوبرى بعد الافتتاح

 

2- الكوبرى العائم
الكوبرى العائم

 

 

3- مدخل الكوبرى
مدخل الكوبرى

 

 

4- الكوبرى اثناء العمل
الكوبرى اثناء العمل

 

 

5- الكوبرى العائم
الكوبرى العائم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة