"سياحة" البرلمان: مؤتمر علماء مصر فى الخارج سينعكس إيجابيا على الاستثمار

السبت، 03 ديسمبر 2016 12:02 ص
"سياحة" البرلمان: مؤتمر علماء مصر فى الخارج سينعكس إيجابيا على الاستثمار مؤتمر العلماء المصريين بالخارج خطوة نحو النهوض بالاقتصاد
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج تحت شعار "مصر تستطيع"، الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار، فى مدينة الغردقة 14-15 ديسمبر الجارى، سينعكس إيجابيا على السياحة والاستثمار فى مصر، ويعد رسالة قوية للعالم بأن مصر دولة جاذبة للاستثمار والسياحة، وأن استثمارات المستثمرين آمنة وستعود بالربح والنفع عليهم.

 

وأضاف شكرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قد وجهة دعوات لخبراء السياحة فى العالم لحضور المؤتمر، وسيشارك 8 من نواب البرلمان فى المؤتمر، وأنا منهم، وسنأخذ توصيات المؤتمر للعمل بها فى البرلمان، مشيرا على أن التأثير السياحى للمؤتمر سينعكس على الاقتصاد، فلو عادت السياحة لطبيعتها ستتوفر الدولارات والعملة الصعبة فى مصر، الآمر الذى سيؤدى لتحسن الوضع الاقتصادى.

 

وأشار شكرى، إلى أن لجنة السياحة بالبرلمان، تعمل خلال تلك الفترة على إعادة هيكلة تنشيط السياحة، وتقترح الاستعانة بشركة عالمية لتسويق السياحة المصرية دوليا، خاصة أنه لدينا سياحة دينية وريفية وعلاجية وساحلية وثلثى آثار العالم، وسنقترح ذلك على وزارة السياحة.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وافق على رعاية المؤتمر الوطنى لعلماء وخبراء مصر فى الخارج، الذى تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار تحت شعار "مصر تستطيع"، كأول نموذج عملى للتعاون بين الحكومة ومؤسسة وطنية خاصة، وتستضيفه مدينة الغردقة يومى 14-15 ديسمبر الجارى.

 

وأعلنت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة موافقة 28 عالماً من العلماء الذين حققوا مكانة علمية كبيرة فى مجالات خدمت البشرية، وصنعوا التقدم فى دول المهجر على حضور المؤتمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة