طوارئ بمطار القاهرة.. الميناء الجوى يشهد حالة استعداد تزامنا مع زيارة وفد أمنى روسى.. جولة تفقدية تمهيدا لعودة السياحة الروسية.. مصادر: الروس تابعوا إجراءات تأمين الركاب والبضائع بمبنى 2

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 05:08 م
طوارئ بمطار القاهرة.. الميناء الجوى يشهد حالة استعداد تزامنا مع زيارة وفد أمنى روسى.. جولة تفقدية تمهيدا لعودة السياحة الروسية.. مصادر: الروس تابعوا إجراءات تأمين الركاب والبضائع بمبنى 2 يوما الطوارئ بمطار القاهرة
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة طوارئ يشهدها مطار القاهرة الدولى تزامنا مع زيارة الوفد الأمنى الروسى رفيع المستوى، الذى بدأ زيارته الهامة إلى القاهرة، التى سيتحدد على أساسها استئناف حركة الطيران بين القاهرة وموسكو.

مطار القاهرة

مطار القاهرة

ويتابع الوفد الروسى الإجراءات الأمنية التى يتم تطبيقها، كذلك الوقوف على أحدث الأجهزة التى تم تركيبها بالمطار فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية، بالإضافة إلى متابعة بعض الملاحظات التى سبق وأن طلبها وفد أمنى روسى أثناء زيارته للمطار، وتضع وزارة الطيران المدنى والعاملين بالوزارة آمالا كبيرة على الزيارة فى اعادة استئناف الرحلات بين البلدين والمتوقفة  منذ أكثر من عام، عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر قبل الماضى.

الوفد الروسى

الوفد الروسى

وصرحت مصادر بالطيران المدنى بأن الوفد الأمنى الروسى، الذى يضم خمسة أفراد من خبراء أمن الطيران والمطارات المصريةن بدأ صباح اليوم الاربعاء جولته التفقدية بمبنى رقم 2 الجديد تمهيدا لأستئناف الرحلات الجوى بين البلدين، من مطار القاهرة الدولى كمرحلة أولى  لشركتى مصر للطيران وأيرفلوت الروسية، وذلك عقب الجولات التفتيشية لخبراء الأمن الروس، وتقدمهم بتقرير  لوزير النقل الروسى بملاحظاتهم عن الإجراءات الأمنية المتبعة.

طيران مصر للطيران

طيران مصر للطيران

وأضافت المصادر، أن جولة الوفد الأمنى الروسى على مدار يومين، لتفقد المبنى رقم  2، والإجراءات الأمنية المتبعة بالمبنى على الركاب والحقائب وشحن البضائع، ومتابعة  إجراءات شركة فالكون للأمن المسند اليها التفتيش بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة، بحيث تقوم بالتفتيش فى البوابات الأولى تحت إشراف الشرطة، وتأمين الأسوار، ومرور الركاب من خمس نقاط تفتيش.

 

وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن تقتصر زيارة فريق التفتيش الروسى على مبنى رقم "٢" الجديد، بحيث تكون الخطوة الأولى لعودة رحلات مصر للطيران لموسكو و"الايرفلوت" إلى القاهرة، يتبعها الرحلات السياحية الروسية للغردقة وشرم الشيخ.

 

وكان وزبر النقل الروسى مكسيم سوكولوف صرح أن الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة  يمكن أن تستأنف فى يناير المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة