بعد قرار "المستوطنات".. كاريكاتير إسرائيلى يشعل أوباما فى عيد "الحانوكا"

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 04:43 م
بعد قرار "المستوطنات".. كاريكاتير إسرائيلى يشعل أوباما فى عيد "الحانوكا" كاريكاتير صحيفة "هارتس"
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "هارتس"الإسرائيلية رسما كاريكاتيرا ساخرا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعد الاتهامات، التى وجهت إليه من قبل الحكومة الإسرائيلية بتخليه عن إسرائيل فى جلسة التصويت التى عقدت الجمعة الماضى لإدانة التوسعات الاستيطانية لإسرائيل فى الضفة الغربية والقدس.

 

ورسم "بدرمان" رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وهو يشعل مجموعة من الشموع بمناسبة "عيد الحانوكا" اليهودى، حيث رسم "أوباما" على شكل 4 شموع ويقوم نتنياهو بإشعالها وبجواره زوجته سارة نتنياهو وتبدو على وجهه علامات الضجر.

 

كاريكاتير صحيفة هارتس
كاريكاتير صحيفة هارتس

وعيد "الحانوكا" هو عيد "الأنوار" يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام ابتداء من الخامس والعشرين من شهر كيسليف حسب التقويم العبرى، ويتراوح موعده حسب التقويم الميلادى بين الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر والأسبوع الأخير من شهر ديسمبر.

 

حانوكا هو من الأعياد اليهودية الصغيرة حيث لا يعتبر عطلة بل فترة سعيدة فقط، تتميز بالامتناع عن الحداد والتعبير عن الحزن، والقيام ببعض الطقوس الدينية الخاصة.

 

يستمر عيد الأنوار ثمانية أيام وتوقد فى مساء كل يوم من أيامه شموع بأعداد متزايدة كل يوم فى شمعتان، ويتم إضاءة شمعة واحدة فى اليوم الأول، ثم شمعة ثانية فى مساء اليوم الثانى وهكذا حتى تكتمل إضاءة الشموع الثمانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة