محافظة المنوفية تبدأ تدريب القائمين على التعداد السكانى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:10 م
محافظة المنوفية تبدأ تدريب القائمين على التعداد السكانى محافظة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت اليوم محافظة المنوفية اجتماع لمناقشة استعدادات اللجنة المشتركة للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا".

حضر الاجتماع الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية وحمدى الحسينى مدير عام جهاز الإحصاء بمنطقة وسط الدلتا، وأنور عبد الله جويدى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بالمنوفية، وذلك للبدء فى  تطبيق التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت بالمحافظة.

وأكد الحسينى، أن هنالك برنامج لتدريب المفتشين  بجميع المحافظات فى توقيت واحد يبدأ من يوم 2 حتى 6 يناير من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءاً بمركز الإبداع ، وجمعية الشبان المسلمين، وتدريب المعاونين يبدأ من يوم 9 حتى 16 يناير بالمراكز، كما تم توفير 88 مقر للمفتشين على مستوى محافظة المنوفية 90% منها بالوحدات المحلية ومراكز الشباب .

وأشار الحسينى إلى أن التعداد السكانى سوف تعول عليه الحكومة بالموازنة للمخصصات المقدمة لكل محافظة، وذلك تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا"، وأنه سيتم تسليم القائمين على عملية التعداد "كارنية ، وكاب وشنطة" مطبوع عليها شعار التعداد ليسهل التعرف عليه من المواطنين .

وأوضح الحسينى، أن هناك تعاون كامل بين اللجنة العليا للتعداد والجهات الامنية بالمحافظة ، كما أن هناك غرفة عمليات بوزارة الداخلية  للتعامل مع المشاكل التى تحدث أثناء التعداد  لتوفير البيئة المناسبة لإنجاح عملية التعداد والاستفادة منها فى القطاعات المختلفة والوزارات المعنية، كما تم رصد مكافأة مالية من وزارة التخطيط للمحافظة الأكثر تسجيل إلكترونى بين المحافظات لوضعها فى الموازنة المخصصة للمحافظة بخططها التنموية .

من جانبه، أكد الدكتور عواد أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية قام بإصدار قرار بالتفرغ الكامل لجميع العاملين بمحافظة المنوفية  المشتركين بالتعداد العام بكامل المستحقات المالية المخصصة لذلك دون المساس بجميع مستحقاتهم المالية والأدبية  بمقار عملهم الأصلى، حيث يعتبرون فى مهمة قومية بناءاً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، كما أن محافظ المنوفية اصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بالتعاون وتقديم كافة المساعدات وتذليل العقبات التى تواجه فرق العمل لإنجاح عملية التعداد .

وقال الجويدى إن مديرية التربية والتعليم ستقوم بتجهيز جميع مقرات التدريب بوسائل التكنولوجيا الحديثة، كما ستقوم مديرية الأوقاف بالمنوفية والكنائس بعمل حملات توعية بدور العباده للمواطنين للتعاون مع القائمين على التعداد، علما بأن محافظة المنوفية وجميع أجهزتها التنفيذية تقدم الدعم الكامل لإنجاح المهام المكلفين بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة