ماذا يأكل العالم ليلة الكريسماس؟ الرومى فى البرازيل وفرنسا تفضل الاسكالوب

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 09:00 ص
ماذا يأكل العالم ليلة الكريسماس؟ الرومى فى البرازيل وفرنسا تفضل الاسكالوب مائدة الكريسماس في إيطاليا
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل بلد حول العالم طريقتها الخاصة للاحتفال بليلة عيد الميلاد، ,لأن الطعام شريك أساسى فى المناسبات سواء فى الدول العربية أو الأوروبية، ففى هذه الليلة يتنافس الجميع على إعداد الأطباق وفق الدولة التى ينتمى لها، والذى يعبر بشكل كبير عن ثقافة البلد وتراثه، فعلى مدار سنوات طويلة، أصبح هناك أطباق ثابتة لعدد من الدول تتناولها كل عام فى ليلة الكريسماس كجزء من الاحتفالات الخاصة بهذا اليوم. 

فى السطور التالية نستعرض عدد من الأطباق الشهيرة حول العالم والتى تعد جزء أساسى من الاحتفالات برأس السنة الجديدة، وذلك وفق تقرير " buzzfeed"

 
طبق الأسكالوب مع الأعشاب والجبنة1...
طبق الأسكالوب مع الأعشاب والجبنة
من أشهر الأطباق التى يتناولها الفرنسيين فى هذه الليلة، هو طبق الأسكالوب بالأعشاب والجبن، الذى يعد من أكثر الأطباق التراثية التى تُحضر فى هذا اليوم، حيث أنه يحضر فى وقت قصير ولا يحتاج إلى كثير من المكونات لإعداده كما أنه من أشهى الأطباق الفرنسية. 
 
 
2..طبق ليلة عيد الميلاد فى إيطاليا
طبق ليلة عيد الميلاد فى إيطاليا
الكاليمارى والمحار والجمبرى من أكثر الأطباق الشهية التى تستعد بها إيطاليا للعام الجديد، إلى جوار"الباستا" التى لا تغيب أبدًا عن المائدة الإيطالية، كذلك فالأسماك من أكثر الأطباق الاحتفالية فى ليلة الكريسماس. 
 
 
 
3..طبق عيد الميلاد فى روسيا
طبق عيد الميلاد فى روسيا
بعض المقبلات المالحة والممزوجة بطعم الحامض الليمون إلى جوار مشروبهم الرسمى "الفودكا"، هى طريقة احتفال الروس بليلة عيد الميلاد. 
 
 
4..الديك الرومى فى البرازيل
الديك الرومى فى البرازيل
الديك الرومى المصنوع من الشمبانيا والتوابل هو الطبق الرسمى فى البرازيل، حيث يعتبر من أكثر الأطباق التراثية هناك، كما أنه يعد من أشهر الأطباق التى تقوم بعض الدول بإعدادها لما لها من مذاق خاص ورائع. 
 
 
5..طبق احتفال الكريسماس فى إنجلترا
طبق احتفال الكريسماس فى إنجلترا
هذه الفطائر الصغيرة المصنوعة من الفواكه وكذلك القليل من اللحم ستكون من نصيبك إذا قررت الاحتفال بليلة رأس السنة لهذا العام فى إنجلترا، فهى كذلك لم تعد فى الليلة ذاتها فقط بل يحرص الكثيرين إعدادها فى نهاية العام بداية من الأول من ديسمبر فى إشارة أن عيد الميلاد قد اقترب. 
 
 
6..الطبق الرسمى لااحتفالات عيد الميلاد فى الهند
الطبق الرسمى لااحتفالات عيد الميلاد فى الهند
على الرغم من أن عدد السكان الأقباط فى الهند نسبتهم قليلة جدًا، إلا أن هذا لم يمنع من أن يكون لدى الهند طبق رسمى يُعد فى ليلة الكريسماس، وهو الكعك الصغير المصنوع من جوز الهند الذى يعتبر من أشهى الأطباق الهندية على الإطلاق. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة