أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بـ"صحة النواب": بعض الأدوية مكسبها 600% ولابد من إعادة تسعيرها

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 06:00 ص
عضو بـ"صحة النواب": بعض الأدوية مكسبها 600% ولابد من إعادة تسعيرها النائب خالد هلالى عضو لجنة الصحة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن هناك أصناف أدوية يصل هامش الربح فيها إلى 600%، فى الوقت الذى يوجد فيه أنواع أخرى ذات هامش ربح ضئيل، ولهذا لابد من إعادة تسعير الدواء مرة أخرى لتحقيق نظرية النسبة والتناسب.

 

وأعلن هلالى، لـ"اليوم السابع" موافقته على مقترح تشكيل لجنة لتسعير الدواء، وتضم عدد من أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، الأطباء، قطاع الأعمال، وزارة الاستثمار، وغرفة صناعة الدواء، وتكون مهمتها الأولى إعادة التسعير بما يتناسب مع سعر الصرف الحالى، وذلك لعدم رفع أسعار جميع منتجات الأدوية بشكل عشوائى، مما يؤثر على المواطن بصورة مباشرة فى المقام الأول.

 

وأوضح عضو لجنة الصحة، أن مقترح تشكيل لجنة لتسعير الدواء سيكون له مردود إيجابى على مستقبل صناعة الدواء فى مصر بشكل عام لكن على المدى البعيد، ولكن فيما يخص الأزمة الراهنة لابد من طرح حلول سريعة تتمثل فى الموافقة على زيادة بعض الأصناف، وفى المقابل تنزيل أسعار الادوية الاخرى باهظة الثمن، إلى جانب دعم الدولة للصناعة بشكل مباشر تتمثل فى إعفاءات جمركية، استثناءات من القيمة المضافة، وسرعة تسجيل الدواء.

 

الجدير بالذكر أن النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، اقترح تشكيل لجنة لإعادة تسعير الدواء وبحث إمكانية زيادة بعض الأصناف المزمنة بناء على مطالبات أصحاب شركات الأدوية بعد قرار تحرير سعر الصرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

smsm

والله يا دكتور فيه أدوية كثير نسبة المكسب فيها بالنسبة للشركات تتعدى 1000%

وفيه كمان اكثر من كده، تجارة الادوية أغلى من تجارة المخدرات ، وتأتى بعد السلاح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة