صلاح عيسى: بذلنا جهودا كثيرة عبر "الأعلى للصحافة" فى سبيل الله والمهنة

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 09:06 م
صلاح عيسى: بذلنا جهودا كثيرة عبر "الأعلى للصحافة" فى سبيل الله والمهنة الكاتب الصحفى صلاح عيسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة: "وسعنا من نطاق التراخيص التى كانت تمنح للصحف وبذلنا جهودا كثيرة ومفاوضات كثيرة مع الحكومة و كله فى سبيل الله والمهنة".

واوضح الكاتب الصحفى صلاح عيسى أن الاجراءات التى ستتم بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون رقم 92 لسنة 2016 بإصدار قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، بعد إقراره من مجلس النواب، هو تشكيل الهيئات.

وأضاف صلاح عيسى لـ"اليوم السابع"،أنه من المفترض أن ترشح الجهات المعنية ممثليها فى الهيئات خلال شهر من الآن ،مضيفا أن كل جهة سترشح ضعف العدد المحدد لها على أن تختار مؤسسة الرئاسة الأعضاء المطلوبين.

وأشار صلاح عيسى الى أن مهمة المجلس الأعلى للصحافة إنتهت و أنه كان يقوم بتيسير أعمال، وبسؤاله عن إنجازات المجلس خلال فترة تعيينه أوضح عيسى قائلا:" يكفينا فقط أننا أنجزنا القانون الموحد للصحافة والاعلام  وشاركنا مع نقابة الصحفيين فى النصوص التى وردت فى الدستور بشأن حرية الصحافة والاعلام و التى ترددت الحكومة فى تنفيذها و تسعى لتجزأتها وأوضاع المؤسسات القومية لا يوجد مجلس سابق ساند الصحافة القومية مثلما ساند مجلسنا و لولا الجهود التى بذلها لأغلقت معظم الصحف القومية وشرد أعضائها".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد صدق على قانون رقم 92 لسنة 2016 بإصدار قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، بعد إقراره من مجلس النواب.
 
ونصت المادة الثانية من القانون حسب ما نشر بالجريدة الرسمية على أن يلغى القانون رقم 13 لسنة 1979 فى شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والباب الرابع من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة