تواصل الحكومة مع الأفراد أهم توصيات المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 05:30 م
تواصل الحكومة مع الأفراد أهم توصيات المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفر المؤتمر الدولى الثالث للعلاقات العامة، والذى عقد فى القاهرة تحت رعاية المنظمة العربية للتنمية الإدارية –جامعة الدول العربية– يومى التاسع عشر والعشرين من ديسمبر 2016، عن نتائج مهمة من دورها أن تسهم بشكل كبير فى دعم وتطوير منظومة العلاقات العامة والتواصل بالمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.

واختتم المؤتمر فعالياته بإصدار عدد من التوصيات التى ستٌشكل منظومة العلاقات العامة فى المنطقة وأكد المؤتمر العربى الدولى أهمية دور التواصل الفعال للحكومات مع الجمهور المستهدف من خلال الحوار الفعال والتواصل من كلا الاتجاهين.

وشدد المؤتمر على دور وسائل التواصل الاجتماعى وإنها الباب الأمثل للوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة ولكن مع الأخذ فى الاعتبار بضرورة وضع تشريعات لضبط وسائل التواصل لحماية حقوق وخصوصية الأفراد.

كما طالب المؤتمر بتعزيز ثقافة قبول الآخر وفهم الثقافات المختلفة من خلال أنظمة تعليمية فعالة والتوظيف المناسب لوسائل الاتصال لتحقيق أقصى استفادة، وأيضًا ضرورة رفع كفاءة العاملين فى مجال العلاقات العامة وتأهيلهم بشتى الطرق لمواجهة صعوبات العمل اليومية من خلال تطوير البرامج المقدمة لخبراء العلاقات العامة، وتناول العديد من الاتجاهات والمواضيع مثل: الجذور المعرفية للتواصل.

كما طلب المؤتمر العربى الدولى فى نسخته الثالثة التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية التى من شأنها تقديم "إعلاميين محترفين" وتحقيق "الإعلام التنموى" مع ضرورة وضع مهام وتشريعات محددة ووصف وظيفى دقيق لموظفى العلاقات العامة للالتزام بها.

وأشارت التوصيات إلى أهمية التخطيط الإعلامى الدقيق لتحقيق التكامل بين وسائل الإعلام المختلفة فى العالم العربى وتطوير الإعلام ووسائله تقنيًا وتحرريًا حتى تساهم بشكل مستمر فى إنجاح مشاريع التنمية.

وقد وجه المشاركون الدعوة إلى أن تقام الدورة المقبلة للمؤتمر بالجزائر على أن يكون شعارها "مستقبل العلاقات العامة فى ظل الإعلام الجديد"، قد حظى المؤتمر فى دورته الثالثة بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات العامة والدبلوماسيين وممثلى القنصليات والخبراء والمتخصصين فى مجال العلاقات العامة والتواصل من كل أنحاء العالم ومن المنطقة العربية بشكل خاص.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، والتى كان الهدف منها أن تتولى مسئولية التنمية الإدارية فى المنطقة العربية، وتتحدد رسالة المنظمة فى الإسهام فى تحقيق التنمية الإدارية فى الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة. وفى سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء فى المنظمة، ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشرافية والمتوسطة والتنفيذية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة