لماذا سميت الجولة 18 فى الدورى الإنجليزى "بوكسينج داى"؟

السبت، 24 ديسمبر 2016 01:16 م
لماذا سميت الجولة 18 فى الدورى الإنجليزى "بوكسينج داى"؟ مباراة مانشستر سيتى وأرسنال الأخيرة
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق بعد غدٍ الاثنين الجولة 18 من منافسات الدورى الإنجليزى والتى يطلق عليها "البوكسينج داى" والتى تلعب دائما يوم 26 ديسمبر من كل موسم.

 

وسميت الجولة 18 من البريميرليج باسم "بوكسينج داى" لأنها تأتى فى اليوم التالى لأعياد الكريسماس واستلهم من الوقت الذى كان فيه أصحاب المنازل يعطون الخدم صناديق فيها نقودا وهدايا وأحيانا طعاما لأخذها لأسرهم غداة عيد الميلاد، ويتم فيه توزيع وتبادل الهدايا داخل علب وصناديق وهى ما تعنى"بوكس" باللغة الإنجليزية ومن هنا جاءت تسميته بهذا الاسم، كما أن مباريات هذا اليوم تأتى كنوع من الاحتفال والاستمتاع للجماهير باعتباره يوم عطلة رسمية.

 

وكانت أول مباراة رسمية بين الأندية فى "بوكسينج داى" تعود إلى عام 1860 بين هالام وشيفيلد، وبعد مرور أكثر من 150 سنة، لا زال التقليد مستمراً حتى الآن.

""بوكسينج داى" هو يوم للراحة بعد شرب وأكل أكثر من اللازم من خلال الغناء فى الملعب وسط رائحة البصل المقلى، والتنكر فى زى بابا نويل.

بالنسبة للبعض هو مباراة فريدة فى العام، ما يعادل قداس منتصف الليل لكن من وجهة نظر كروية حيث تتوجه عائلات بأكملها إلى الملاعب من أجل متابعة المباريات التى تلى يوم الميلاد.

ويتم اختيار مباريات تلك الجولة بعناية كبيرة من قبل رابطة أندية الدورى الإنجليزى لعدم قطع جماهير الأندية التى تلعب خارج أرضها لمسافات طويلة خلال تلك الجولة بسبب توقف معظم خدمات المواصلات لأنه يوم إجازة رسمية.

 

وتشهد مباريات الجولة 18 من البريميرليج مجموعة من المباريات القوية أهمها..
 

آرسنال × وست بروميتش ألبيون

تشيلسى × بورنموث

مانشستر يونايتد × سندرلاند

هال سيتى × مانشستر سيتى

ليفربول × ستوك سيتى

ساوثهامبتون × توتنهام

ويتصدر فريق البلوز جدول ترتيب البريميرليج برصيد 43 نقطة ويأتى ليفربول ثانيا برصيد 37 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة