لأول مرة.."أم الدنيا" تقتنص لقب منشد الشارقة9 ومحمود هلال يهديه لمنشدى مصر

السبت، 24 ديسمبر 2016 01:00 م
لأول مرة.."أم الدنيا" تقتنص لقب منشد الشارقة9 ومحمود هلال يهديه لمنشدى مصر المنشد المصرى محمود هلال الفائز بلقب منشد الشارقة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز المنشد المصرى محمود هلال، بلقب منشد الشارقة، الذى تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، ليكون بذلك أول مرة تحصد فيها "أم الدينا" هذا اللقب فى تاريخ البرنامج، الذى يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 

وقد أهدى المنشد محمود هلال اللقب إلى "أم الدنيا" ومنشديها، والمنشد محمد التهامى، لا سيما وأنه اقتنصه بعد منافسة شديده مع نظرائه من المغرب والجزائر وسوريا والاردن واليمن الذين تأهلوا إلى التصفيات النهائية.

مسرح المجاز بالشارقة
مسرح المجاز بالشارقة

 

وشهد السهرة الختامية التى احتضنها مسرح المجاز بالشارقة، وحضرها كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، ومحمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، وعدد من الشخصيات الهامة، والدبلوماسيين من السفراء والقناصل المعتمدين فى الدولة، وأعداد غفيرة من محبى الفن الهادف، والذين استمعوا جميعاً لوصلات انشادية متعددة الألوان، قدمها المتنافسون السته إلى جانب ضيوف السهرة الختامية وهم المنشدون السورى عدنان الحلاق، والعراقى حقى الحيالي، والعمانى محمد الوهيبى.

المتنافسون يرفعون أعلام بلادهم
المتنافسون يرفعون أعلام بلادهم

 

وقام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى والدكتور خالد عمر المدفع، بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على لقب "منشد الشارقة" فى موسمه التاسع المنشد المصرى محمود هلال، فيما احتل المركز الثانى المنشد الأردنى نزار الشياب، ونال المركز الثالث المنشد المغربى على المديدي، كما كرم أيضاً رعاة البرنامج وكافة المساهمين فيه.

 

المنشد المصرى محمود هلال استطاع بقوة صوته أن يخلق حالة طربية عالية فى أوساط الجمهور، لدرجة تحدى أعضاء لجنة تحكيم البرنامج به أى مطرب محترف، وقال الموسيقار عاصم البنى: "اتحدى بصوت محمود هلال أى مطرب على الساحة، أن يستطيع تقديم جملة موسيقية واحدة فقط، تشبه فى قوتها ما يقدمه محمود هلال الذى يمتلك حنجرة مميزه وتحكم خطير فى النغمات"، فى حين وصف الفنان لطفى بوشناق أداء هلال بالقوي، وقال له: "لديك إمكانيات عالية وتنقلات سلسله، وحضور طاغ على المسرح"، بينما وصف المنشد الإماراتى أسامة الصافى أداء هلال بالفخم، وقال: "لقد احترمت فى أداءك كل حرف ونغمة قدمتها، وأنت اليوم تعيد للإنشاد مجده".

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام يكرم الفائزين
الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام يكرم الفائزين

 

وقد حظى المتسابقون كافة على ثناء لجنة التحكيم، التى أوصتهم بضرورة مواصلة العمل على تطوير أنفسهم بهدف الارتقاء بهذا الفن، وعدم اعتبار المسابقة بمثابة محطتهم الأخيرة، وإنما نقطة انطلاق جديدة نحو العالمية. وفى الوقت ذاته، شهد الحفل تفاعلاً جماهيرياً مع المنشدين السورى عدنان الحلاق، الذى سبق له المشاركة فى الموسم الأول من "منشد الشارقة"، والمنشد العراقى حقى الحيالي، الذى شارك فى الموسم الرابع من البرنامج، والمنشد العمانى محمد الوهيبى الذى سبق له المشاركة فى الموسم السابع من البرنامج، والذين صدحوا بمجموعة من الأناشيد التى أضفت أجواءً جميلة على الحفل.

المنشد محمود هلال يفوز بلقب منشد الشارقة
المنشد محمود هلال يفوز بلقب منشد الشارقة

 

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمى، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، أن إمارة الشارقة ومن خلال هذا البرنامج، إنما تؤكد على بقائها الدائم خلف أى جهد من شأنه دعم الفن الهادف. وقال: "لم يكن لمنشد الشارقة أن يحقق كل هذا النجاح، لولا دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، الذى طالما وجهنا على توفير كافة السبل التى تضمن نجاح البرنامج، لا سيما وأنه بات يحظى بجماهيرية عالية، على مستوى العالم أجمع".

 

وأضاف: "لقد استطاع برنامج "منشد الشارقة" أن يتحول إلى أكاديمية انشادية، تستقطب محبى الفن الهادف من كافة انحاء المنطقة العربية والعالم، وبلا شك ان تميزه يأتى من خلال تفرده فى هذا المجال، حيث لا يوجد هناك أى مدينة أو دولة فى العالم، قد سبق لها أن مضت فى هذا الاتجاه، وهو ما يعكس فرادة توجهات مؤسسة الشارقة للإعلام".

المنشد محمود هلال
المنشد محمود هلال

 

وعبر الدكتور خالد عمر المدفع، عن شكره الجزيل لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه ورعايته الكريمة للبرنامج. وقال: "ما يحظى به هذا البرنامج من رعاية كريمة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة، إنما هو دليل على أهمية فن الانشاد، وبلا شك أننا فى مؤسسة الشارقة للإعلام سنستمر على نهجنا فى تحقيق رؤى وتوجهات إمارة الشارقة فى تعزيز حضور الفن الهادف والقيم المتميّزة التى تدعو إليها". وتابع: "لقد حقق "منشد الشارقة" خلال مسيرته قفزات نوعية، استطاع من خلالها أن يقدم مجموعة من المنشدين المحترفين، والذين ساهموا جميعاً فى إحياء سهرات البرنامج الثلاث، وهذا بلا شك يمثل دليلاً على مدى تأثير البرنامج على الساحة".

 

وعبر المنشد المصرى محمود هلال الفائز بلقب منشد الشارقة عن فرحته بهذا الفوز، وقال: "أهدى اللقب إلى بلادى التى لم يسبق لها أن فازت بهذا اللقب، كما اهديه لكل منشدى مصر، ومولانا الشيخ محمد التهامى، وبلاشك ان حصول مصر على لقب "منشد الشارقة" إنما يثبت أن "أم الدنيا" لا تزال بخير، وأنها لا تزال تمتلك أصواتاً جميلة فى الإنشاد الدينى الهادف، قادرة على المنافسة والحصول على المراكز الاولى فى أى مسابقة".

صورة تذكارية فى مسرح المجاز
صورة تذكارية فى مسرح المجاز

 

وأشار هلال إلى نيته الانضمام إلى إذاعة القران الكريم فى القاهرة، إلى جانب اهتمامه بمجال الانشاد وتعليم الشباب عليه، وأكد نيته التحضير لألبوم انشادى يتضمن أعمالا مختلفة فى ألوانها ومقاماتها الموسيقية.

 

يذكر أن الفائز بالمركز الأول حصل إلى جانب اللقب على جائزة مادية قدرها 150 ألف درهم وسيارة شيفروليه إمبالا، فيما نال صاحب المركز الثانى جائزة مالية وقدرها 100 ألف درهم، وحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية قدرها 75 ألف درهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة