بعد قرارهم بغلق الصيدليات لمدة 6 ساعات..

عضو بلجنة الصحة للصيادلة: لا زيادة فى أسعار الدواء إلا عبر البرلمان

السبت، 24 ديسمبر 2016 01:34 م
عضو بلجنة الصحة للصيادلة: لا زيادة فى أسعار الدواء إلا عبر البرلمان حاتم عبد الحميد عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه حاتم عبد الحميد عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، رسالة إلى "الصيادلة" الذين قرروا من خلال جمعيتهم العمومية غلق الصيدليات 6 ساعات يوميا لتطبيق هاشم الربح، قائلا: مفيش زيادة فى سعر الدواء إلا من خلال لجنة الصحة، المنوط بها وضع أى زيادة فى سعر الدواء أو تخفيض".

وأشار "عبد الحميد" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"  إلى إنه تابع قرارات الجمعية العمومية للصيادلة التى عقدت أمس الجمعة، مضيفًا: لا نوافق على أى زيادة فى ثمن الدواء، ومصلحة المريض خط أحمر، كما أن سعر الدواء خط أحمر، ولا يجوز استغلال مرض الناس من أجل رفع الأسعار.

وأوضح عضو اللجنة الصحية بمجلس النواب، أن اللجنة ستدعو نقيب الصيادلة الدكتور محيى عبيد، للتشاور معه حول هذه الأزمة، وذلك بعد انتهاء الجلسة العامة القادمة".

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، التى عقدت أمس قررت تعليق العمل بالصيدليات لمدة ٦ ساعات اعتبارا من يوم ١٥ يناير من التاسعة  صباحا حتى الثالثة عصرا، على أن تلتزم النقابات الفرعية بتنفيذ القرار وتحويل الصيدلى المخالف للتأديب، اعتراضا على سياسات وزير الصحة تجاه الصيادلة، ولحين تطبيق القرار ٤٩٩ الخاص بهامش ربح الصيدلى.

 كما طالبت جلسة الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة،  الدولة ووزير الصحة والنواب بتوفير الدواء للمريض المصرى .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة