تونس تعلن توقيف خلية إرهاربية مرتبطة بمنفذ اعتداء برلين بينهم ابن شقيقه

السبت، 24 ديسمبر 2016 12:51 م
تونس تعلن توقيف خلية إرهاربية مرتبطة بمنفذ اعتداء برلين بينهم ابن شقيقه الشرطة التونسية ـ صورة أرشيفية
تونس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية التونسية السبت، توقيف عناصر خلية إرهابية مرتبطة بأنيس العامرى المشتبه به الرئيسى فى اعتداء برلين والذى قتلته الشرطة الإيطالية الجمعة.

وأفادت الوزارة أن من بين عناصر هذه الخلية ابن شقيقة العامرى الذى اعترف بأن خاله كان "أمير" مجموعة إرهابية تنشط فى ألمانيا وأنه ارسل له اموالا للالتحاق به هناك.

وأوردت الوزارة فى بيان "تم يوم 23 ديسمبر 2016 إماطة اللثام عن خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 18 و27 سنة، تنشط بين فوشانة (قرب العاصمة تونس) ومعتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان (وسط) على علاقة بالإرهابى أنيس العامرى مرتكب العملية الإرهابية التى (حصلت) بمدينة برلين الألمانية".

وأضافت "تبين أنّ من بين أفراد الخلية ابن شقيقة العنصر الإرهابى المذكور الذى بالتحرى معه اعترف أنّه يتواصل مع خاله عبر تطبيق تلجرام للإفلات من المراقبة الأمنية بإعتباره (تطبيقا) مشفرا وسريا".

وأوضحت ان أنيس العامرى "استقطب ابن شقيقته لتبنى الفكر التكفيرى وطلب منه مبايعة تنظيم داعش الإرهابى حيث قام بتسجيل نص المبايعة وإرسالها إلى الإرهابى المذكور بألمانيا عبر التطبيق المذكور".

وأضافت أن ابن شقيقه أنيس العامرى اعترف بأن خاله "أرسل له مبالغ مالية بهوية تخص شخصا آخرا عن طريق البريد لمساعدته على الالتحاق به والإنضمام إلى كتيبة "أبو الولاء" بألمانيا التى أعلمه بأنه أميرها".

وقتل شرطى إيطالى ليل الخميس الجمعة أنيس العامرى خلال تدقيق فى الهويات بالقرب من محطة للقطارات فى مدينة ميلانو بعدما أطلق النار على رجال شرطة وأصاب أحدهم بجروح طفيفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة