الأندية تنتصر على مجلس الجبلاية فى العمومية الطارئة.. رفض الاستبدال بعد تمسك أندية الممتاز.. إنشاء لجنة القيم "بدون صلاحيات".. وتشكيل ائتلاف من 25 ناديًا لوضع لائحة كاملة جديدة

السبت، 24 ديسمبر 2016 06:30 م
الأندية تنتصر على مجلس الجبلاية فى العمومية الطارئة.. رفض الاستبدال بعد تمسك أندية الممتاز.. إنشاء لجنة القيم "بدون صلاحيات".. وتشكيل ائتلاف من 25 ناديًا لوضع لائحة كاملة جديدة الأندية تنتصر على مجلس الجبلاية فى العمومية الطارئة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خيبت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، ظنون مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هانى أبو ريدة، بعدما رفضت الأندية المقترحات التى وضعها المجلس على اللائحة والتى كان من المتوقع تمريرها واعتمادها فى اجتماع الجمعية العمومية أمس بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر.

55338-الجمعية-العمومية-الطارئة-لاتحاد-الكرة-(1)
 
وكان على رأس التعديلات، البند الخاص بتشكيل مجلس إدارة الجبلاية بداية من الدورة المقبلة.. ليتضمن أن يتم انتخاب منصب "نائب الرئيس" فى الانتخابات المقبلة بحيث يتم التصويت على مناصب الرئيس ونائب الرئيس و8 أعضاء ومقعد المرأة.. والبند المتعلق بتفويضات الأندية لحضور الجمعيات العمومية، ليكون التفويض صالحًا حال وصوله قبل الجمعية العمومية بأى وقت وحتى ولو وصل فى نفس يوم انعقاد الجمعية.. وتوسيع دائرة المرشحين لعضوية الجبلاية ليتم السماح للإداريين بالمنتخبات والأندية بالترشح فى الانتخابات المقبلة، إذا مر على عملهم فى هذه المناصب 5 أعوام.
بدأت الجمعية العمومية بعد اكتمال النصاب القانونى بحضور 118 ناديا، حيث حرصت الأندية على التوافد مُبكراً لحضور العمومية لتعديل لائحة النظام الأساسى ومناقشة بعض الأمور مثل تشكيل لجنة الاستئناف ولجنة القيم ومناقشة إنشاء رابطة الأندية المحترفة.
 
 قام مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة خلال اجتماعه بالجمعية العمومية بعرض صور الماكيت الجديد لمبنى الجبلاية، الذى سيتم إنشاؤه فى مشروع الهدف بمدينة السادس من أكتوبر، وكشف أبو ريدة رئيس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سيدعم المبنى الجديد بـ50% من تكلفة إنشائه التى تصل إلى 3 ملايين دولار والذى سيشهد إنشاء 30 غرفة وأحدث الأدوات.
 

67985-الجمعية-العمومية-الطارئة-لاتحاد-الكرة-(8)

 
وحضر مرتضى منصور رئيس الزمالك متأخرا فيما غاب الأهلى عن المشهد ولم يحضر أحدا عنه، وسجل مرتضى منصور رئيس قلعة ميت عقب حضوره بعد غلق باب التسجيل، وفور حضوره اشتعلت الأجواء حيث أعلن رفضه التام لجميع التعديلات على اللائحة وعلى رأسها شروط الترشح وكذلك إنشاء لجنة القيم، ووقعت اشتباكات بين رئيس الزمالك وعدد من رؤساء الأندية من ناحية، وأعضاء مجلس الجبلاية من ناحية أخرى ليتم الاتفاق على اعتماد لجنة القيم بدون أى صلاحيات.

وكان من أهم قرارات العمومية أيضاً الموافقة على إنشاء رابطة الأندية المحترفة، وتمت الموافقة على إنشاء لجنة الأخلاق والقيم بدون صلاحيات رغم اعتراض الأندية وتشكيل لجنة التظلمات برئاسة عادل الشوربجى، فيما تم تأجيل جميع المقترحات على اللائحة حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلى 25 مندوبا لجميع المناطق والفروع على مستوى الجمهورية، لإعداد وصياغة لائحة كاملة جديدة لاتحاد الكرة بدلا من إجراء التعديلات على اللائحة الحالية والتى يراها أعضاء الجمعية العمومية للجبلاية مليئة بالثغرات والتناقضات.

61530-الجمعية-العمومية-الطارئة-لاتحاد-الكرة-(10)
 

وحرص خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على حضور الجمعية العمومية لإلقاء كلمة، مؤكداً دعم الدولة لتقدم الرياضة المصرية، موضحاً تقديم المساندة والدعم للجميع من أجل النهضة بمنظومة الرياضة، وقال وزير الشباب والرياضة إنه سعيد بعودة منتخب مصر للساحة الأفريقية مجدداً، مضيفاً أنه يطالب الجبلاية بمشاهدة مباريات منتخب مصر فى بطولة أفريقيا 2017 بالمجان والحصول على حقوق بث مباريات الفراعنة، وقال الوزير فى ختام كلمته: "حضورى لا يعنى التدخل الحكومى فى شئون اتحاد الكرة، فالتدخل الحكومى مرفوض والحكومة ملتزمة ببنود الميثاق الأولمبى"، مشددا على أن الوزارة داعمة لاتحاد كرة القدم مثل باقى الاتحادات وكذلك مختلف الأندية.

73350-الجمعية-العمومية-الطارئة-لاتحاد-الكرة-(11)
 

بينما أعلن ما يقرب من 70 ناديًا من الجمعية العمومية للجبلاية ما يعادل 80% من الحضور فى الجمعية العمومية الطارئة موافقتهم على عودة الاستبدال فى يناير المقبل، وأكد رؤساء هذه الأندية أن أغلب أندية الجمعية العمومية ترغب فى عودة الاستبدال لتدعيم قوائمها فى يناير، وهو حق أصيل للأندية لدعم صفوفها فى انتقالات الشتاء، لكن فى النهاية تم الاتفاق على عدم عودة الاستبدال احتراما للوائح التى بدأت بها مسابقة الدورى العام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة