7 مشاهد تزين مسيرة محمد صلاح فى 2016.. الرحيل عن تشيلسى.. "الفرعون" صفقة الموسم في روما.. "بيكاسو" أفضل هداف عربي بتاريخ الكالتشيو.. "ميسي مصر" ضمن الـ5 الأوائل بأفريقيا والـ50 عالميا

السبت، 24 ديسمبر 2016 10:00 ص
7 مشاهد تزين مسيرة محمد صلاح فى 2016.. الرحيل عن تشيلسى.. "الفرعون" صفقة الموسم في روما.. "بيكاسو" أفضل هداف عربي بتاريخ الكالتشيو.. "ميسي مصر" ضمن الـ5 الأوائل بأفريقيا والـ50 عالميا محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مشوار النجم المصرى محمد صلاح مع نادى روما الإيطالى فى عام 2016، بعدما خاض مباراته الأخيرة أمام كييفو، الخميس الماضى بملعب "أولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، والتى انتهت بفوز روما بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 

التقرير التالى يتناول 7 مشاهد فى مسيرة محمد صلاح مع روما بعام 2016، الذى كان بمثابة "وش السعد" على "الفرعون المصرى".

 

صلاح أفضل صفقات روما

فى يونيو الماضى، حصل محمد صلاح على جائزة أفضل صفقة أبرمها نادى روما فى موسم 2015 – 2016، بعدما انضم لصفوف الفريق على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادما من تشيلسى الإنجليزى.

وتفوق محمد صلاح فى الاستفتاء الجماهيرى، الذى طرحه نادى روما، لاختيار أفضل وافد، على المدرب لوتشيانو سباليتى، ودييجو بيروتى والمصرى الأصل ستيفان الشعراوى.

 

"فيفا" ينصر محمد صلاح فى قضية فيورنتينا

فى الشهر ذاته، رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، شكوى نادى فيورنتينا الإيطالى، ضد محمد صلاح، بدعوى إخلال اللاعب ببنود التعاقد، ليصبح انتقال اللاعب إلى روما صحيحا.

ذكر فيفا فى بيان: "يمكننا التأكيد أن غرفة فض المنازعات تعاملت مع النزاع القائم بين نادى فيورنتينا الإيطالى، واللاعب محمد صلاح ونادى تشيلسى الإنجليزى".

 

أضاف فيفا: "تم إبلاغ الطرفين فى الثامن من يونيو بالنتائج التى تم التوصل إليها، حيث تم رفض إدعاء النادى الإيطالى، وبما أن القرار ليس نهائيا وملزما بعد، فنحن لسنا فى وضع يسمح لنا بتقديم مزيد من المعلومات".

وكانت أزمة قانونية قد اشتعلت بين مسئولى فيورنتينا ومحمد صلاح، بشأن فترة الإعارة، ويزعم مسئولو فيورنتينا أن عقد محمد صلاح مع النادى كان لا يزال ساريًا حتى نهاية الموسم الماضى، مهددين باللجوء للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، حال انتقال اللاعب لنادى آخر، وهو ما تحقق بانضمام محمد صلاح لصفوف روما، بعد اعتبار عدم رد اللاعب على العروض التى تقدم بها النادى حتى يوم 30 يونيو 2015، هو موافقة بالاستمرار على تمديد عقد الإعارة لمدة موسم آخر.

 

تشيلسى يعلن بيع محمد صلاح لنادى روما

فى الثالث من أغسطس الماضى، أعلن نادى تشيلسى الإنجليزى، انتقال محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى إلى نادى روما الإيطالى، على سبيل البيع النهائى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد موسم قضاه مع زعيم العاصمة الإيطالية "روما" على سبيل الإعارة.

 

وقدم محمد صلاح موسماً رائعاً مع روما، سجل خلاله 15 هدفاً منها 14 هدفاً بمسابقة الدورى الإيطالى، ليلعب دوراً كبيراً فى إنهاء الفريق لمشواره بالنسخة الأخيرة من مسابقة "الكالتشيو" فى المركز الثالث والمؤهل لبطولة دورى أبطال أوروبا.

ولم يكشف الموقع الرسمى عن قيمة انتقال اللاعب المصرى إلى صفوف روما نهائياً، إلا أن تقارير صحفية إنجليزية ذكرت فى وقت سابق، أن صفقة شراء محمد صلاح الذى ينتهى تعاقده مع روما فى 2019، كلفت خزينة النادى الإيطالى نحو 13 مليون إسترلينى.

 

"الفرعون" أفضل هداف عربى فى تاريخ الكالتشيو

حقق محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، رقماً قياسياً عربياً فى عام 2016 بمسابقة الدورى الإيطالى، بعدما سجل الموسم الماضى 14 هدفاً ببطولة "الكالتشيو".

 

محمد صلاح يعد أفضل هداف عربى فى تاريخ الدورى الإيطالى، بعدما تفوق على اللاعب الجزائرى إسحاق بلفوضيل صاحب ثانى أكبر رصيد فى الكالتشيو فى موسم واحد، حيث سجل 8 أهداف مع بارما فى موسم 2012 - 2013.

 

صلاح يصنع التاريخ فى "الهاتريك الأول" بأوروبا

نجح محمد صلاح فى تسجيل أول "هاتريك" بمشواره الاحترافى فى أوروبا بداية من بازل السويسرى مروراً بتشيلسى الإنجليزى وفيورنتينا الإيطالى وأخيراً روما، خلال مباراة التى جمعت بين الأخير وبولونيا بملعب "أولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإيطالى الكالتشيو".

محمد صلاح أصبح رابع لاعب أفريقى يسجل "هاتريك" فى الدورى الإيطالى، بعد الليبيرى جورج وياه، والكاميرونى باتريك مبوما والغانى كيفين برينس بواتينج، كما يعد أول لاعب عربى يسجل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة.

 

لم تتوقف أرقام محمد صلاح القياسية، بل يعد ثانى لاعب مصرى يسجل "هاتريك" فى الدوريات الخمسة الكبرى "الفرنسى، الإسبانى، الإيطالى، الألمانى، الإنجليزى"، بعد أن سبقه محمد زيدان بتسجيل الثلاثية فى الدورى الألمانى فى شباك كوتوبوس الألمانى فى العاشر من فبراير عام 2007.

 

صلاح ضمن أفضل 50 لاعبا فى العالم

احتل الدولى المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، المركز الـ50 فى قائمة أفضل لاعبى العالم لعام 2016، فى الاستفتاء الذى طرحته مجلة "ورلد سوكر" الإنجليزية.

وحصد النجم المصرى محمد صلاح، 4 أصوات فى الاستفتاء ليحتل المركز الـ50 فى القائمة، متفوقاً على نجم روما فرانشيسكو توتى، ودييجو كوستا مهاجم المنتخب الإسبانى وتشيلسى الإنجليزى، وجيرارد بيكيه مدافع المنتخب الإسبانى ونادى برشلونة، وتشابى ألونسو لاعب وسط بايرن ميونخ الألمانى.

 

صلاح ضمن أفضل 5 لاعبين فى أفريقيا

اختار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، محمد صلاح ضمن أفضل 5 لاعبين فى القارة السمراء لعام 2016، بعدما ترشيحه للحصول على جائزة أحسن لاعب فى أفريقيا لهذا العام، قبل أن ينحصر سباق المنافسة بين الجزائرى رياض محرز نجم ليستر سيتى الإنجليزى، والجابونى بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزى.

وجاء ذلك بعد تألقه مع فريق روما طوال عام 2016، ونجاحه فى تسجيل 22 هدفاً بمسابقة الدورى الإيطالى على مدار العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة