تصدر بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب ..

من الزمالك إلى تاريخ الدعارة.. "جرسون" أول رواية لـ"باسم شرف" ترصد الاغتراب

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 10:00 م
من الزمالك إلى تاريخ الدعارة.. "جرسون" أول رواية لـ"باسم شرف" ترصد الاغتراب الكاتب باسم شرف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الكاتب باسم شرف، من كتابة أول رواية له بعنوان "جرسون"، وقام بتسليمها إلى دار دون للنشر، فى القاهرة، والتى من المزمع أن تصدر بالتزامن مع فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48.

 

وقال باسم شرف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن أحداث هذه الرواية تدور حول شاب يعيش وحيدًا فى عمارة بمنطقة الزمالك، يحكى عن سكان الزمالك الأصليين الذين أصبحوا فقراءً بالنسبة لسكان الزمالك الحاليين بسبب عصر الانفتاح الذى قام به الرئيس الراحل أنور السادات، غرباء عن القيم الحديثة، التى طرأت على هذا المجتمع، يعيشون فى سكن بالإيجار، لا يتقابلون إلا بإلقاء التحية والابتسامة.. طيبون.

 

يمر الشاب بأحداث تجعله يترك هذه المنطقة ويذهب للعيش فى شارع باب البحر العشوائى، والذى يحمل تاريخ الدعارة وما تبقى منه.. يعيش ساكنيه غرباء أيضًا عن هذا التاريخ.. ويختلط هذا الشاب بهم ليعرف أسرار هذا الشارع وتاريخه المنسى والغريب.

 

باسم شرف، كاتب وسيناريست، شارك فى كتابة حلقات مسلسلات "تامر وشوقية"، و"راجل وست ستات"، و"عالم سمسم". كما صدر له مجموعة قصصية بعنوان "كفيف لثلاثة أيام" عن دار العين للنشر، فى القاهرة، ومسرحية بعنوان "جزمة واحدة مليئة بالأحداث"، عن دار ميريت للنشر، فى القاهرة، والتى تُرجمت لعدة لغات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة