"سياحة النواب" تشيد بمبادرة وزير الآثار لإعلان اكتشافات جديدة من الأهرامات

الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:02 ص
"سياحة النواب" تشيد بمبادرة وزير الآثار لإعلان اكتشافات جديدة من الأهرامات النائبة زينب على سالم
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت زينب على سالم، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، بمبادرة، خالد العنانى وزير الآثار، و 3 وزراء آثار سابقين، منهم زاهى حواس وممدوح الدماطى، الخاصة بإعلان اكتشافات أثرية جديدة من أمام الأهرامات وأبو الهول، بـ4 لغات فى يونيو المقبل، مشيرة إلى أنها خطوة قوية فى طريق تنشيط السياحة المصرية.

 

وأضافت سالم فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود الدكتور زاهى حواس يعطى المبادرة ثقلا دوليا لما له من باع طويل فى الآثار المصرية، إضافة لعلاقات دولية كبيرة فى العالم والغرب تحديداً، فيتمتع برؤية واضحة عن الآثار المصرية، مشيرة إلى أن المبادرة ستؤتى بثمارها فى تنشيط السياحة، التى ستنعكس بدورها على الاقتصاد القومى، بضح العملات الصعبة فى البلاد.

 

وكان  خالد العنانى، وزير الآثار، قد أعلن مبادرة اتفق عليها مع 3 وزراء آثار سابقين، منهم زاهى حواس وممدوح الدماطى، لإعلان رسالة للعالم من أمام الأهرامات وأبو الهول، بـ4 لغات تهدف لتنشيط السياحة، وذلك خلال كلمته بأول جلسة استماع للجنة الإعلام ، الثلاثاء.

 

وأوضح زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، فى حديث وجهه ليحيى راشد وزير السياحة خلال جلسة الاستماع، أن الفكرة ستتكلف 500 جنيه، متابعا: "نريد فى يونيو المقبل، أن نعلن اكتشافات أثرية من أمام أبو الهول، كل منا يتحدث بلغة ما خلال ربع ساعة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة