بالصور.. محافظ قنا يعلن قرية القلعة فى مركز قفط بلا أمية

الخميس، 22 ديسمبر 2016 03:31 م
بالصور.. محافظ قنا يعلن قرية القلعة فى مركز قفط بلا أمية قيادات قنا فى حفل تكريم اعلان القلعة بلا امية
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا قرية "القلعة"  التابعة لمركز قفط خالية من الأمية، بعد الانتهاء من محو أمية  1097 شخصاً بها خلال العام الجارى.

 وأوضح أن هناك جهود كبيرة من قبل مختلف الجهات والهيئات المشاركة فى برنامجى "معا نستطيع" و"معا قنا بلا أمية"، لافتا إلى أنه تم محو أمية 43 ألف شخص خلال العام الجارى .

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقيم اليوم بمحافظة قنا لإعلان قرية القلعة التابعة لمركز قفط  بلا أمية، بعد محو أمية كبار السن بالقرية، بحضور عمر حمزة رئيس هيئة محو الامية وتعليم الكبار وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ومحمد الفنجرى وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من وكلاء الوزارة بالمحافظة.

ومن جانبه قال المهندس عمر حمزة رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار أن الهيئة تمكنت من محو أمية مليون و57 ألف شخص بمختلف قرى ومدن محافظات الجمهورية خلال عام 2016.

وأضاف حمزة" نتطلع إلى أن تكون الانتخابات الرئاسية فى عام 2022 انتخابات بلا رموز ويتم التصويت واختيار اسم المرشح وسيتحقق ذلك من خلال القضاء على الأمية وخاصة فى محافظات الصعيد والتى يوجد بها أعلى نسبة للأمية مضيفا انه تقرر إنشاء مركز لتعليم الكبار بجامعة جنوب الوادى".

وأشار حمزة إلى أن إجمالى عدد الأميين بمصر بلغ 20.2 %، مضيفاً أن هناك توجه رئاسى للقضاء على الأمية وعدم وجود أمى واحد بنهاية عام 2022.

 

جانب من احتفال قرية القلعة بلا امية
جانب من احتفال قرية القلعة بلا امية

 

حضور احتفال قرية القلعة لا امية
حضور احتفال قرية القلعة لا امية

 

عمر حمزة ومحافظ قنا يكرمان احدى السيدات بقرية القلعة
عمر حمزة ومحافظ قنا يكرمان احدى السيدات بقرية القلعة

 

قيادات قنا فى حفل تكريم اعلان القلعة بلا امية
قيادات قنا فى حفل تكريم اعلان القلعة بلا امية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة