مستشفى قنا الجامعى تنظم ندوة عن الطرق المعتمدة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 12:05 ص
مستشفى قنا الجامعى تنظم ندوة عن الطرق المعتمدة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى شعار التوعية بسرطان الثدى
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مستشفى قنا الجامعى ندوة بعنوان "الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى –الطرق المعتمده مثل الفحص الخلوى" تحت رعايه الدكتور أحمد أبو اليسر عميد كلية الطب.

 

أكد الدكتور أسامة حسين عبد اللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعيه أن تلك الندوة تأتى فى إطار خطة تتضمن العديد من الندوات وورش العمل لتعريف أطباء مستشفى قنا الجامعى بأحدث الطرق والتقنيات لاستخراج عينات الأورام المختلفه وحفظها وتجهيزها للتحاليل الطبية.

 

 وتحدثت الدكتورة ماجدة حسن استاذ الباثولوجي بجامعه عين شمس عن سرطان الثدى حيث أشارت أنه من الخلايا السرطانية التى لا تخضع للسيطرة في الجسم وتسبب تغير غير طبيعى فى الحمض النووى (DNA).

 

وأضافت إننا نحتاج إلى توعية بين النساء للاكتشاف المبكر حتى يسهل العلاج وتحدثت أيضا عن أعراض المرض وضرورة التفرقة بين أعراض سرطان الثدي وغيره من الأمراض الجلدية.

 

وأكدت على أن سرطان الثدى لا يرتبط بسن معين وأن الوراثة لها دور كبير، كما أشارت الى كيفية حفظ العينة بالطريقة الصحيحة بوضعها فى مادة الفورمالين فى فترة لا تقل عن 6 ساعات ولا تزيد عن 72 ساعة لتعطى نتائج صحيحة.

 

الجدير بالذكر أنه حضر الندوة الدكتورة ايمان محمد صلاح رئيس قسم الباثولوجى بطب قنا والدكتورة غادة صدقى عثمان المدرس بالقسم ومنسق الندوة وأعضاء هيئة تدريس الكلية ومعاونيهم وأطباء المستشفى الجامعى بقنا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة