خبير يتوقع توقف الإنترنت عن العمل 24 ساعة العام المقبل

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 04:00 م
خبير يتوقع توقف الإنترنت عن العمل 24 ساعة العام المقبل الإنترنت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب العام على الانتهاء بدأ الكثير من الخبراء فى الكشف عن نبوءاتهم الخاصة بالعام المقبل، ورغم أن الكثير من التوقعات لا تختلف عن العام السابق، إلا أن هناك خبيرا نال اهتمام الجميع بعد توقعه توقف الإنترنت عن العمل لمدة 24 ساعة خلال العام المقبل، إذ تأتى هذه التكهنات الغريبة من "جيمس كاردر" رئيس قسم أمن المعلومات ونائب رئيس شركة LogRhythm ، موضحا أن توقف الإنترنت لن يكون بسبب مشكلة تقنية تمنع الناس من تحميل صورهم الشخصية على إنستجرام.

 

وقال كاردر "فى عام 2017 سنرى هجمات ضخمة فى مكان ما، فإذا توقف الإنترنت سيتسبب هذا الأمر فى الكثير من الخسائر للأسواق المالية، فجميع الدلائل كانت واضحة هذا العام، إذ كان يجرى القراصنة عدد من الاختبارات البسيطة، وقد شاهدنا الهجمات الضخمة ضد DynDNS قبل بضعة أشهر، الذى تسبب فى تعطيل مواقع مثل تويتر وسبوتيفاى لبضع ساعات، ورأينا هجمات دوس مماثلة ضد بريان كريبس قبل الهجوم ضد Dyn، فهذه مجرد اختبارات".

 

وأضاف كاردر "إذا كنت تستطيع إثبات قدرتك على تعطيل المواقع الضخمة وجزء كبير من الإنترنت فى الولايات المتحدة لبضع ساعات، فقطع الخدمة على مدار 24 ساعة يبدو سهل جدا".

 

ووفقا للموقع البريطانى "بيزنس إنسايدر" توقع كاردر أيضا أن تزيد مشكلة الأخبار الوهمية، مع استهداف القراصنة لمواقع وسائل الاعلام الكبرى مثل سى إن إن وفوكس نيوز.

 

وقال كاردر "بدأت قوة التأثير التحول بعيدا عن وسائل الأخبار الرئيسية، وأنا لا أعتقد أن هذا الوسائل الإعلامية ستمسح بحدوث هذا الأمر، وسوف تستجيب لتهديدات الأخبار الوهمية من خلال محاولة فرض المزيد من السيطرة والرقابة على وسائل الإعلام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة