على طريقة السفير الروسى.. بالفيديو.. أشهر الاغتيالات فى السينما

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:12 م
على طريقة السفير الروسى.. بالفيديو.. أشهر الاغتيالات فى السينما اغتيال أبراهام لينكولن فى السينما
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدم أمس الاثنين، العالم بمشهد اغتيال السفير الروسى لدى تركيا أندريه كارلوف على يد أحد المتطرفين وهو المشهد الذى سيعد واحدا من أشهر مشاهد الاغتيالات والتى عبرت عنها السينما فى عدد كبير من الأفلام على نفس الطريقة مع اختلاف الأهداف.

 

من هذه الأعمال فيلم National Treasure 2 والذى صور عملية اغتيال الرئيس الأمريكى أبراهام لينكولن من الخلف أثناء وجوده بأحد المسارح وهو الفيلم الذى تدور أحداثه حول محاولة بينجامين جيتس (نيكولاس كيدج) أن يتتبع دليلًا فى مذكرات جون ويلكس بوث، وذلك حتى يثبت أن جده الأكبر (توماس جيتس) لم تكن له أى علاقة باغتيال الرئيس الأمريكى (أبراهام لينكولن).

 

أيضا فيلم Apocalypse Now للمخرج فرانسيس فورد كوبولا ضم واحدا من أهم مشاهد الاغتيال فى السينما وهو الفيلم الذى يدور أحداثه أثناء حرب فيتنام، حيث يتم إرسال الكابتن "ويلارد" فى مهمة خطيرة إلى كمبوديا لاغتيال أحد المنشقين حيث يشهد الفيلم على عملية اغتيال العقيد والتر كورتز والذى جسد دوره مارلون براندو.

فيلم Vantage Point من الأفلام التى رصدت اغتيال الرئيس الأمريكى، حيث يدور الفيلم حول وصول الرئيس الأمريكى إلى مدينة "سالامانكا الإسبانية" وأثناء وصوله تنطلق رصاصة تطرح بالرئيس أرضا.

 

فيلم The Manchurian Candidate يتناول هو الآخر اغتيال الرقيب رايموند شو المرشح الرئاسى ووالدته السيناتور والتى جسدت دورها ميريل ستريب على يد دينزل واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة