"الكراسى الموسيقية".. شعار الإعلاميين فى 2016

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 08:00 ص
"الكراسى الموسيقية".. شعار الإعلاميين فى 2016 عمرو أديب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عام 2016 العديد من انتقالات المذيعين فيما يشبه لعبة الكراسى الموسيقية، فظهور كيانات إعلامية جديدة، ساهم فى زيادة حركة المذيعين بين القنوات، وأيضًا رحيل الكثيرين من كيانات إعلامية.
 
الإعلامى عمرو أديب، يعتبر الاسم الأول فى عالم الانتقالات التى شهدها هذا العام، حيث رحل عن أوربت ليتعاقد مع on e ببرنامج "كل يوم" ومعه الفنانة القديرة رجاء الجداوى.
 
كما أعلنت قناة النهار خلال شهر أكتوبر الماضى عن تعاقدها مع الإعلامى والصحفى عبد الرحيم على، حيث سيقدم موسمًا جديدًا من برنامج "الصندوق الأسود" والذى اشتهر بتقديمه على قناة "القاهرة والناس".
 
كذلك ضمت قناة النهار فى انطلاقتها فى بداية العام مجموعة من الأسماء اللامعة، حيث ترك الإعلامى محمد شردى، تجربته فى قناة المحور من خلال 90 دقيقة، ليتعاقد شردى مع قناة النهار ببرنامج "يوم بيوم" وهو نفس البرنامج الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، والتى رحلت عن قناة ten للتعاقد مع النهار .
 
أما الإعلامى معتز الدمرداش، فعاد بعد سنوات طويلة، إلى برنامجه، والذى ولد على يديه 90 دقيقة، بعد رحيله من قناة mbc والتى قدم من خلالها برنامج "أخطر رجل فى العالم"، ولم يلق النجاح المطلوب.
 
أما الإعلامى شريف مدكور، فانتقل هو الآخر من قناة "المحور" ليقدم برنامج "شارع شريف" وهو برنامج متنوع بين الحديث الاجتماعى والطبخ والأطفال والموسيقى وغيرها من الموضوعات .
 
وبعد تجربة استمرت 6 أشهر، انتقلت الإعلامية إيمان عز الدين من قناة "الحياة"، حيث كانت تقدم برنامج "مفتاح الحياة" إلى قناة "المحور" لتقديم 90 دقيقة، ولكن خلافات فى وجهات النظر، جعل عز الدين تعتذر عن استمرارها فى البرنامج .
 
وبعد رحيل أديب من قناة أوبريت، تعاقدت سريعًا الشبكة السعودية مع الإعلامى جمال عنايت، لتقديم القاهرة اليوم، بعد مجموعة من التجارب مثل التليفزيون المصرى وقناة ten وبرنامجه الإذاعى "أم الدنيا".
 
أما الإعلامى محمد على خير، فبدأ خلال الأسابيع القليلة الماضية، تجربة جديدة من خلال قناة "القاهرة والناس" ببرنامج "المصرى أفندى" بعد تجارب تليفزيونية قليلة فى cbc two ، حيث يأتى تعاقد القاهرة والناس مع محمد على خير، بعد رحيل أسامة كمال من القناة إلى قناة dmc لتقديم برنامج "توك شو"
 
كذلك تعاقدت dmc مع الإعلامى الشاب رامى رضوان، بعد تجربة "البيت بيتك" على قناة ten، وهو ما تكرر مع إيمان الحصرى، التى انتقلت من قناة "المحور" إلى dmc
 
قناة العاصمة هى الأخرى شهدت العديد من التعاقدات من أبزرها جابر القرموطى الذى رحل عن  onإلى قناة العاصمة، والتى تعاقدت أيضًا مع منى سلمان، وخالد الغندور.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة