"العرابى" عن زيارة وزير خارجية قطر لإثيوبيا: هل أصبح سد النهضة مزارا للدول؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:48 ص
"العرابى" عن زيارة وزير خارجية قطر لإثيوبيا: هل أصبح سد النهضة مزارا للدول؟ السفير محمد العرابى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ووزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير خارجية قطر لإثيوبيا فى هذا التوقيت هى زيارة غريبة، متسائلا: "هل أصبح سد النهضة مزارا للدول فى الوقت الراهن!".

 

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن كل دولة تسعى لخدمة مصالحها، ومن حق كل دولة أن تحدد زياراتها الخارجية، متابعا: "ولكن انا استغرب زيارة قطر لإثيوبيا فى هذا التوقيت وزيارتها لسد النهضة فهل أصبح سد النهضة مسار سياسى الآن".

 

وتابع محمد العرابى: "الأيام القليلة المقبلة ستكشف لنا ما إذا كانت قطر مشاركة فى دعم سد النهضة بشكل كامل من عدمه".

 

وواصلت دولة قطر مساعيها اليائسة للوقيعة بين مصر ودول القارة السمراء، وخاض وزير خارجية الدوحة محمد بن عبد الرحمن مساء أمس الاثنين جولة وقيعة ضد مصر فى العاصمة أديس أبابا، فى أول زيارة له إلى إثيوبيا بعد استئناف العلاقات فى 2012، وقطيعة بين البلدين دامت أكثر من 4 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الشربيني

تنسيق سعودى قطرى تركى

هذه الزيارات منسقه بين السعودية وقطر وتركيا للمكايده ويجب الرد عليها كما أن تأخير بدء الدراسات الفنية إلى اليوم رغم توقيع الاتفاق منذ عدة أشهر بسبب تأخر السودان في دفع حصته البالغة مليون ونصف دولار بعد أن سددت مصر وإثيوبيا في اليوم التالي للتوقيع ليس صدفه ولكن نتيجة زيارة رئيس السودان للسعودية عقب الاتفاق مباشرة

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن

سد النهضة

سد النهضة قايم وشارف على الانتهاء سواء زاره السعوديين او القطريين اولم يزوروه ومصر رسميا موافقة علىه وهي عضو في لجانه الفنيةالمختلفة فلا داعي للتشنج

عدد الردود 0

بواسطة:

ريح ضهرك

العرب فاكرينه زمزم

العرب فاكرينه زمزم وهياخدوا وصله منها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة