مديرة اليونسكو تشارك فى مؤتمر حماية التراث الثقافى فى أبوظبى

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 02:14 م
مديرة اليونسكو تشارك فى مؤتمر حماية التراث الثقافى فى أبوظبى المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، بزيارة إلى العامصة الإماراتية، أبوظبى، يومى 2 و3 من ديسمبر 2016، وذلك للمشاركة فى المؤتمر الدولى المعنى "بحماية التراث الثقافى فى مناطق النزاع" والذى نظم بمبادرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، والرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند، برعاية اليونسكو.

وستشارك المديرة العامة فى الفعاليات الافتتاحية والختامية للمؤتمر بحضور مجموعة من القادة والممثلين رفيعى المستوى من أكثر من 40 دولة، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدوليّة.

وستغتنم المديرة العامة هذه الفرصة لتقديم لمحة عن الأعمال التى تقوم بها اليونسكو فى جميع أنحاء العالم من أجل حماية التراث الثقافى المعرّض للاعتداء.

كما ستسلط الضوء على الانجازات التى حققتها اليونسكو فى الآونة الأخيرة فى مالى وغيرها من البلدان، بالإضافة إلى أهميّة تنسيق العمل المشترك من أجل حماية التراث ومواءمة عمل الشركاء فى مجال الثقافة المتواجدين فى مناطق مختلفة.

وكانت اليونسكو قد اعتمدت عام 2015 استراتيجيّة عالميّة من أجل حماية الثقافة والتنوّع فى حالات النزاع المسلّح، وأنشأت صندوق طوارئ من أجل تمويل برامج حماية وإعادة ترميم التراث فى جميع أنحاء العالم. والجدير بالذكر أنّ مؤتمر أبو ظبى يهدف إلى إضفاء طابع رسمى على إنشاء صندوق جديد يعنى بحماية التراث وزيادة تعزيز الزخم السياسى لدعم الدول الأعضاء فى حالة النزاع المسلّح.

ومن المتوقّع أن تعقد المديرة العامة، خلال تواجدها فى أبو ظبي، عددًا من اللقاءات مع كل من وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نهيان بن مبارك آل نهيان، ووزيرة الدولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومى، ورئيسة المجلس الوطنى الاتحادى، الدكتورة أمل القبيسى، ورئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة، محمد خليفة المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة