موجز أخبار مصر للساعة 10.. اغتيال السفير الروسى فى تركيا

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 10:12 م
موجز أخبار مصر للساعة 10.. اغتيال السفير الروسى فى تركيا اغتيال السفير الروسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع اليوم السابع عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية، أهمها اغتيال السفير الروسى بتركيا على يد فرد شرطة تابع لقوات الشغب فى أنقرة، و5 ملايين يورو من الحكومة الألمانية لإصلاح التعليم المهنى والفنى فى مصر، الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من التواجد فى محيط سفارتها بتركيا.
 
وإلى موجز لأهم أخبار مصر للساعة العاشرة مساءً:
 
 
 
أدانت رئاسة الجمهورية، بأشد العبارات، الهجوم الذى استهدف السفير الروسى فى تركيا أندريه كارلوف، وأسفر عن مقتله مساء اليوم الاثنين.
 
 
أعلن سليمان صويلو، وزير الداخلية التركى، أن منفذ الهجوم الذى أدى إلى اغتيال السفير الروسى لدى أنقرة أندريه كورلوف هو من قوات فض الشغب بالعاصمة التركية "أنقرة"، ويعمل بها منذ عامين ونصف العام، ويبلغ من العمر 22 سنة، واسمه "ميرت التينتاس".
 
 
 
وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية فى القاهرة على فيس بوك، أن هذا يُعد تتويجاً لما قدمته الحكومة الألمانية من إسهامات فى مجال التعليم المهنى والتقنى فى مصر (TVET)، لتصل حجم المنح إلى 58 مليون يورو، من بينها 38 مليون يورو تخصص للاستثمار فى إعادة تأهيل مدارس التدريب التقنى والمهنى.
 
 
السفير الروسى لدى تركيا بعد اغتياله
السفير الروسى لدى تركيا بعد اغتياله
 
 
حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مواطنيها فى تركيا من التواجد بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة "أنقرة"، وذلك بعد إطلاق النار على سفير روسيا فى تركيا خلال وجوده فى متحف الفن الحديث المجاور لمقر السفارة الأمريكية.
 
 
 
 
أدانت مصر بأشد وأقصى العبارات حادث اغتيال سفير روسيا "أندرية كارلوف" بالعاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، فى عملية إرهابية نكراء.
 
 
 
 
لقى السفير الروسى لدى  تركيا "أندريه كارلوف" مصرعه، مساء اليوم الاثنين، بحسب ما أكدته وكالة رويترز وعدد من الإعلاميين الأتراك، عندما أطلق مسلح النارعليه بمتحف الفن الحديث بأنقرة خلال إلقاءه كلمة بالمعرض.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
أسدل الستار على منافسات الدوري الإسباني "الليجا" فى 2016، حيث إن الجولة 16 من المسابقة هى الأخيرة هذا العام قبل فترة التوقف الشتوية، والتى تستمر حتى 5 يناير القادم، وفى هذا الصدد نرصد أبرز 10 مشاهد من الجولة 16 بالليجا
 
 
 
 
 
قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، دائما ما أسأل عن هوية فرعون، فأرد بأن أنبياء الله "إبراهيم ويوسف وموسى" أتوا إلى مصر، ولكن فى الآثار لا يوجد ما يثبت هوية فرعون، حيث لا يوجد دليل واحد على وجوده فى مصر، مؤكداً أن إسرائيل والغرب عجزوا عن تحديد هوية فرعون.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
قال سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة طنطا، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة عقدت اجتماعها بحضور المهندس طارق أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق. 
 
 
 
 
 
أكد أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الجميع غير راضين عن الأوضاع الحالية للمحليات، والتى تلتهم إنجازات الدولة، مضيفا أن الدولة تسعى حاليا لإنهاء ذلك من خلال قانون جديد للمحليات، والذى يبدأ بتطبيق اللامركزية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة