سلسلة إضرابات بالبريد والسكك الحديد والطيران تضرب بريطانيا مع اقتراب الأعياد

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:09 م
سلسلة إضرابات بالبريد والسكك الحديد والطيران تضرب بريطانيا مع اقتراب الأعياد تيريزا ماى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الاثنين، إن موجة من الإضرابات سيطلقها آلاف العمال هذا الأسبوع، وتطال السكك الحديدية والبريد والخطوط الجوية، فى الفترة التى تسبق أعياد الميلاد" الكريسماس".

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكتروني، أن سلسلة من الخلافات اشتعلت على خلفية أزمات تتضمن الوظائف، والمرتبات، والمعاشات، والأمن الوظيفي، ويتورط فيها عدد من أكبر النقابات العمالية فى البلاد.
وأوضحت الصحيفة أن أعضاء نقابة عمال الاتصالات أطلقوا إضرابا لمدة 5 أيام، احتجاجا على فقدان الوظائف وإغلاق نظام معاش الراتب النهائى وامتيازات مكاتب البريد الملكية.

وقالت الصحيفة إن المسؤولين نفوا أى ادعاءات بأن الإضرابات تم تنسيقها أو أنها جزء من مؤامرة لإسقاط الحكومة البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك الإضرابات تأتى فى وقت تتصاعد فيه التوترات مع الحكومة، ووصفتها ديان آبوت نائبة البرلمان البريطانى بأنها "كارثية" للشعب.

ورصدت الصحيفة أكبر إضرابات مخططة للعمال البريطانيين، وعلى رأسهم إضراب 1500 من موظفى التأشيرات وعمال الأمتعة والشحن يعملون فى 18 مطارا بريطانيا، لمدة يومين بدءا من 23 ديسمبر.

ويخطط 4500 من أفراد طواقم طائرات الخطوط الجوية البريطانية بمطار هيثرو، للقيام بإضراب يومى 25 و26 ديسمبر الجارى، بدعم من نقابتهم على خلفية خلاف على المرتبات، كما سيضرب طيارى شركة فيرجن أتلانتيك عن العمل بدءا من 23 ديسمبر الجارى، بسبب نزاع حول التمثيل النقابى.

ويبدأ اليوم الإثنين 4 آلاف عامل بمكاتب البريد إضرابا لمدة 5 أيام، بسبب خلاف حول الأمن الوظيفى والمعاشات، بعد أن انهارت محادثات بين البريد ونقابة عمال الاتصالات الثلاثاء الماضى.

ومن المفترض أن يبدأ كذلك المحصلون فى السكك الحديدية الجنوبية اليوم الإثنين إضرابا لمدة يومين قبيل رأس السنة الميلادية، إضافة إلى إضراب لسائقى القطارات لمدة 5 أيام يبدأ فى 9 يناير المقبل، بسبب إبعاد الحراس من القطارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة