فوز صالح علمانى بجائزة الشيخ حمد للترجمة عن ترجمة كتاب "عشر نساء"

الأحد، 18 ديسمبر 2016 05:08 م
فوز صالح علمانى بجائزة الشيخ حمد للترجمة عن ترجمة  كتاب "عشر نساء" الدكتور صالح علمانى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الدكتور صالح علمانى بجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولى عن فئة الترجمة من الإسبانية إلى العربية عن كتابه "عشر نساء"، للكاتبة مارثيلا سيرانو، الصادر عن دار حمد بن خليفة للنشر خلال حفل تكريم أقيم فى سان ريجيس فى الدوحة.

وقال فخرى صالح مدير النشر العربى فى الدار فى بيان، "إنه لمن دواعى سرور الدار أن يتم تقدير كتبها وترجماتها بجوائز عالية المستوى على غرار جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي، مضيفا  "لا شك بأن فى هذا التكريم دلالة واضحة على أهمية دور قطاع النشر فى بناء الجسور بين الثقافات المختلفة. وفى هذا المجال فإنّ ترجمات صالح علمانى تسهم مساهمة فعالة فى بناء وتوطيد التواصل والتعايش بين اللغتين العربية والإسبانية كما أنها تعزز تبادل الفكر والمعرفة بينهما."

يذكر أن الدار أصدرت ترجمة كتاب "عشر نساء"للكاتبة التشيلية مارثيلا سيرانو التى تعتبر من أهم كاتبات القارة الأميركية الجنوبيةفى العام 2011.

 وتحكى الرواية قصة تسع نسوة لا يعرف بعضهن بعضاً وطباعهن مختلفة تماماً، اجتمعن بصحبة عاشرة وهى معالجة نفسية رتبت لها التجمع، وتؤمن بأن جراحهن لن تطيب إلا عندما يبدأن بكسر أغلال الصمت، وتسرد كل واحدة منهن قصة حياتها للأخريات، وكل واحدة تحمل عبئا من الخوف والشك والوحدة وعدم الأمان، لكن ما يبعث على الطمأنينة هو إحساسهن بأنهن معا، ولسن وحيدات وأنه بالشجاعة يمكن التغلب على كل الصعاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة