بالفيديو والصور.. استخراج بطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج وشهادات الميلاد خلال 5 دقائق بالبريد.. مدير "الأحوال المدنية": هدفنا تقديم خدمات جماهيرية تليق بالمواطن.. ونسعى للقضاء على الزحام

الأحد، 18 ديسمبر 2016 03:43 م
بالفيديو والصور.. استخراج بطاقات الرقم القومى ووثائق الزواج وشهادات الميلاد خلال 5 دقائق بالبريد.. مدير "الأحوال المدنية": هدفنا تقديم خدمات جماهيرية تليق بالمواطن.. ونسعى للقضاء على الزحام توافد المواطنين على مكاتب البريد لاستخراج الوثائق
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد العديد من المواطنين فى أول يوم لتطبيق المنظومة الجديدة باستخراج الوثائق الشخصية، على مكاتب البريد، لاستخراج بعض الأوراق الثبوتية "بطاقات الرقم القومى، وشهادات لميلاد، ووثائق الزواج، وشهادات الوفاة"، من مكاتب البريد، بعد ربط نحو 500 مكتب بريد بالأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بينها نحو 270 مكتب بريد فى القاهرة، حيث لم تستغرق عملية استخراج هذه الأوراق أكثر من 5 دقائق.

وشهدت العديد من المنافذ فى مكاتب البريد لاستخراج كافة الأوراق الثبوتية، سرعة ومرونة فائقة فى تلبية احتياجات المواطنين.

توافد المواطنين على مكاتب البريد لاستخراج الوثائق (1)

وقال اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية، للأحوال المدنية، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأحوال المدنية والبريد، حيث يعد أكبر ربط إلكترونى بين جهتين حكوميتين.

توافد المواطنين على مكاتب البريد لاستخراج الوثائق (2)

وأضاف مساعد وزير الداخلية أنه بمقتضى هذا الربط والتعاون، يستطيع المواطن استخراج بطاقات الرقم القومى ووثيقة الزواج والطلاق وشهادة الميلاد، وكل الأوراق الثبوتية من خلال مكاتب البريد.

توافد المواطنين على مكاتب البريد لاستخراج الوثائق (3)

وأكد "عبد الرحمن" أن ذلك يهدف إلى تخفيف الزحام على مقار السجلات المدنية، ويوفر خدمات سريعة وعاجلة للمواطنين، وسيتم بموجبه الربط مع 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، تبدأ بـ500 مكتب بيها 270 بالقاهرة، كمرحلة أولى، على أن يتم العمل بباقى المكاتب لاحقا فى أسرع وقت.

توافد المواطنين على مكاتب البريد لاستخراج الوثائق (4)

وأوضح اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية، لـ" اليوم السابع"، أن تقديم هذه الخدمات الجماهيرية المميزة تأتي فى إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتقديم خدمات جماهيرية تليق بالمواطنين، وسرعة إنجاز مصالح المواطن.

 

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى  أنه فى القريب العاجل سوف يتم اكتمال العمل فى باقى مكاتب البريد، ليصل عدد المكاتب 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية، ويهدف ذلك إلى تخفيف الزحام عن السجلات المدنية.

 

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى أن السجلات المدنية على مستوى الجمهورية تعمل بنفس طاقتها جنباً إلى جنب مع مكاتب البريد، حيث الهدف من ربط الأحوال لمدنية بالبريد، هو خلق مساحات أوسع للقضاء نهائياً على الزحام، فضلاً عن القوافل التى يتم إرسالها للمنازل لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

بالتاكيد خبر مفرح لكل المصريون وتخفيف من المعاناه التى يعانيها المصرى البسيط ويجب تطوير المنظومه اذا صدقت النوايا والشىء المهم الاخر لماذا لا تكون تصاريح العمل للعاملين فى الخارج عباره عن طابع يباع فى مكاتب البريد وقيمته عباره عن قيمه الضريبه المطلوبه مثلا طابع العامل بدون مؤهل مع الدبلومات المتوسطه مثلا 200 جنيها والمؤهل العالى مثلا 250 جنيها وعند الذهاب للمطار يسجل ذلك فى الباسبور مده انتهاء الطابع وبلاش بهدله للمواطن وضياع اموال على الدوله هل من مسؤل رشيد وعاقل وينفذ الفكره اليوم وليس غدا وبعدها نستخدم موظفى تصاريح العمل فى اى شىء اخر او يجلسو فى بيوتهم واعطوهم المرتب على الاقل نرتاح من وجوههم العكره ومن مسئول برتبه عاليه فى الداخليه لا وظيفه له الا قرف الناس يا عالم يا هو الموضوع ابسط مما تتخيلو الا اذا كنتم تريدو بهدله وشعططه الشعب واعتقد بدون شك انكم كذلك وسوف ننتظر حتى ياتى وزير داخليه يحب مصر واهلها كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

أمين سرحان

وفين رخص السيارات

شئ جميل ومحترم وحضارى طبعاً ، بس ادعو ان ربنا يسهل لإستخراج رخص السيارات الملاكى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة