الأوكازيون الشتوى الحل السحرى لتحريك سوق الملابس الجاهزة.. ارتفاع المحلى والمستورد يدفع التجار لتقديم موعده شهرا.. والغرفة التجارية: 40% تخفيضا هذا الموسم وتقليل هوامش الربح

السبت، 17 ديسمبر 2016 07:27 م
الأوكازيون الشتوى الحل السحرى لتحريك سوق الملابس الجاهزة.. ارتفاع المحلى والمستورد يدفع التجار لتقديم موعده شهرا.. والغرفة التجارية: 40% تخفيضا هذا الموسم وتقليل هوامش الربح الأوكازيون الشتوى الحل السحرى لتحريك سوق الملابس
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد موسم الملابس الجاهزة هذا العام حالة من الركود جراء ارتفاع الأسعار، الأمر الذى يدفع التجار للتوافق وتقديم موعد الأوكازيون الشتوى، ليبدأ فى منتصف يناير.

 

وقال على شكرى رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى غرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات خاصة، إن تراجع المبيعات لجميع السلع نظرا لغلاء الأسعار سيؤدى إلى تقديم موعد الأوكازيون الشتوى، ونعول على الأوكازيون لتحرك المياة الراكدة، لافتا إلى أن الخصومات بدأت منذ ارتفاع الأسعار وأصبحت طوال السنة نتيجة ركود حركة البيع والشراء بشكل كبير جدا الأمر الذى أثر على التجار والمنتجين المحليين، لافتا إلى أن خصومات الأوكازيون هذا العام ستصل إلى 40%.

 

وحول جدوى الأوكازيون فى تحريك وضع السوق أوضح على شكرى أن الحكم فى النهاية للمواطن وسعر السلع الذى سيكون فى الأوكازيون والتخفيضات هى الحل لخروج البضائع المتراكمة لدى التجار، لافتا إلى أن التجار قد يتعرضوا لخسائر فى الأوكازيون هذا الموسم حتى يتمكنوا من بيع البضائع، لافتا إلى أنه لو تم رفع الأسعار بنفس نسبة ارتفاع الدولار ومستلزمات الإنتاج لتوقف السوق نهائيا، مشيرا إلى أن التجار قللوا هوامش الربح والأوكازيون جماعى سيكون خلال شهر من بدايته.

 

وقال ياسر الشيخ عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة فى غرفة القاهرة التجارية، إن نسبة الركود بلغت أكثر من 60% لسوق الملابس الجاهزة، مشيرا إلى أن تحرك الأسعار وارتفاعها لعدة مرات على مدار العام سبب لها حالة الركود.

 

وأضاف عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة فى غرفة القاهرة التجارية، لـ"اليوم السابع"، أن المنتجات المحلية من الملابس الجاهزة ارتفعت أسعارها بنسبة كبيرة بسبب استيراد المواد الخام وارتفاع سعر الدولار فور اتخاذ قرار التعويم.

 

وكشف يحيى زنانيرى نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية عن تقديم موعد الأوكازيون الشتوى هذا العام عن الموعد المقرر له كل عام فى الأسبوع الأول من فبراير، لافتا إلى أن الموعد الجديد سيكون فى منتصف يناير بسبب تراجع مبيعات الملابس الشتوى.

 

وقال زنانيرى، لـ"اليوم السابع"، إن الطلب على الملابس الجاهزة هذا العام أقل، مشيراً إلى أن المصانع اشترت الأقمشة بأسعار مرتفعة جدا، ولم تتمكن من رفع الأسعار لتتوازى مع أسعار الخامات، مبيناً أنه تمت زيادة أسعار الملابس 50% رغم أن أسعار الخامات والأقمشة ارتفعت بنسبة 100%.

 

وأضاف نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية أن الملابس المستوردة الموجودة فى الأسواق حاليا وصلت مصر قبل التعويم وأى شحنة تدخل مصر فى الوقت الحالى تزيد أسعارها بنسبة 120% مقارنة بالعام الماضى.

 

وحول حجم المبيعات هذا الموسم، أوضح يحيى زنانيرى أن حجم المبيعات أقل من 10% من البضائع المتداولة فى الأسواق، و"نعول على الأوكازيون لتحريك عملية البيع والشراء بعد أن أصبحت الملابس فى الوقت الحالى بعيدة عن أولوية المواطن".

 

وأشار نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية إلى أن فلسفة الأوكازيون هى أن يتم بيع 70% من البضائع، وبعدها يتم عمل الأوكازيون على الكمية المتبقة وهى 30% ويكون البيع بأسعار أقل، لكن هذا العام حدث العكس فالبيع لم يصل إلى 30% وسيتم إطلاق الأوكازيون على 70% من المنتجات والبضائع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة