أكرم القصاص - علا الشافعي

فنان فى اللوكيشن وسياسى على السوشيال.. نبيل الحلفاوى "قبطان تويتر".. نشوى مصطفى فى صدام دائم مع الإخوان.. عمرو مصطفى يعلن اعتزال السياسة بعد معارك عديدة.. خالد النبوى منشغل بالعالم العربى

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 11:31 ص
فنان فى اللوكيشن وسياسى على السوشيال.. نبيل الحلفاوى "قبطان تويتر".. نشوى مصطفى فى صدام دائم مع الإخوان.. عمرو مصطفى يعلن اعتزال السياسة بعد معارك عديدة.. خالد النبوى منشغل بالعالم العربى فنان فى اللوكيشن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما يهتم الفنانون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، بنشر صورهم الأنيقة وأحدث لوك سيظهرون به الترويج لأعمالهم وحفلاتهم، ولكن على الجانب الآخر، يتحول العديد من الفنانين الذين يمتعوننا أمام الكاميرا، إلى سياسيين بمجرد جلوسهم أمام الـ"كيبورد"، أو إمساكهم بهاتفهم المحمول وفتح مواقع التواصل الاجتماعى، لينشروا ويناقشوا آراءهم السياسية بلا قيود وبشكل مباشر مع جماهيرهم.

 

أحد أبرز هؤلاء الفنانين الفنان نبيل الحلفاوى والذى يشتهر بـ"قبطان" تويتر، فلا يترك حدث فى مصر إلا ويعلق عليه ويحاول توصيل رأيه عبر فتح حوار مع متابعيه على صفحته الشخصية على موقع التدوينات الصغيرة، ما أكسبه شهرة واسعة عبر الموقع الذى يتابعه عليه الآن حوالى 3 ملايين متابع.

نبيل الحلفوى
نبيل الحلفوى

 

وكانت آخر تعليقاته خاصة بتوجيه التحية لرجال الأمن المصرى بعد المجهود الذى بذلوه فى كشف ملابسات حادث تفجير الكنيسة البطرسية، حيث قال: "تحية لرجال الأمن والنيابة والطب الشرعى وكل اللى غالبا ماناموش من لحظة الجريمة..ليفرغوا الكاميرا ويجمعوا الأشلاء ويضاهوا البصمة ويحللواDNA ويطابقوه".

نبيل الحلفاوو
نبيل الحلفاوى

 

وبالطبع أبرز المتواجدين بهذه القائمة الملحن عمرو مصطفى وربما كان هو أكثر أهل الفن المتحدثين فى السياسة منذ أحداث ثورة 25 يناير حتى الآن عبر مواقع التواصل، قبل أن ينشر بوست عبر حسابه الرسمى على تويتر يعلن فيه "اعتزلت السياسة وراجع إن شاء الله بقوة للفن".

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

 

تنضم للقائمة أيضا الفنانة نشوى مصطفى، التى تكرس تواجدها على فيس بوك لإعلان سعادتها بالقرارات السياسية للدولة دفاعها عن أى قرارات تتخذها القيادة لتقديم الدعم لها فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، كما دخلت فى العديد من المعارك مع أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية جراء دفاعها الدائم والمستمر عن الدولة المصرية.

 

علقت الفنانة نشوى مصطفى عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف للجنيه المصرى، قائلة: "المتربصين والمشككين والمحبطين وخبراء فيسبوك وتويتر الاقتصاديين والإخوان الإرهابيين ركزوا فى اللى انتم فيه واستمروا، ستحيا مصر".

22767-نشوى-مصطفى
نشوى مصطفى

 

كما حذرت عبر حسابها من حجم المؤامرات الكبيرة على مصر من الخارج والداخل، مؤكدة أن مصر مازالت عصية لوجود أبطال أنقذوها من مخطط تقسيمها على أيدى الإخوان.

33782-نشوى-مصطفى
نشوى مصطفى
Capture
 

 

أما الفنان خالد الصاوى فيعرف بوطنيته الكبيرة وحبه الشديد لوطنه فدائما يدعم كل ما هو مصرى، فعند وقوع أزمة الطائرة الروسية فى مصر كان من أول الداعمين لشركة مصر للطيران، مطالبا جماهيره و متابعيه بالسفر عبر الشركة حيث نشر صورة له داخل طائرة تابعة للشركة، وعلق على صورته قائلا: "أدعم شركات بلدى الوطنية".

593794-خالد-الصاوى
خالد-الصاوى

 

والفنان العالمى خالد النبوى نجده دائما مهتم بقضايا وطنه والوطن العربى أيضا فكانت أحد أهم آرائه عن الفتنة التى حدثت بين مصر والسعودية والتى قال إنها نتيجة تدخلات خارجية وهذا ما يريده عدونا حيث كتب: "فرح العدو عندما قام بتفكيك رباعى مصر والعراق وسوريا والسعودية، خرج العراق ثم سوريا والآن تفكيك مصر و السعودية #فكر_قبل_ما_تتكلم #خالد_النبوى".

37343-خالد-النبوى
خالد-النبوى

 

خالد النبوى
خالد النبوى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة