9 مرشحين يشاركون فى الانتخابات التمهيدية لليسار استعدادا للرئاسة الفرنسية 2017

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:10 ص
9 مرشحين يشاركون فى الانتخابات التمهيدية لليسار استعدادا للرئاسة الفرنسية 2017 اقتراع _ صورة أرشيفية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهيئة المنظمة للانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسى، عن مشاركة ما لا يقل عن تسعة مرشحين فى الاقتراع المؤهل للرئاسيات المرتقبة فى عام 2017.

و قالت الهيئة المنظمة ان لديها تسعة ترشيحات جدية لثمانية رجال و سيدة واحدة للمنافسة فى الانتخابات المرتقبة يومى 22 و 29 يناير المقبل، مضيفة انه بعد اغلاق باب تلقى الطلبات مساء الخميس سيتم الإعلان رسميا بعد غد السبت عن اسماء المرشحين.

 

و من المقرر ان تجرى ثلاث مناظرات تلفزيونية بين 12 و 19 يناير المقبل بين جميع المرشحين على ان يلتقى المرشحان اللذين سيتأهلان للجولة الثانية فى مناظرة اخيرة يوم 25 يناير، و يعد رئيس الوزراء السابق مانويل فالس (54 عاما) من ابرز المرشحين فى الانتخابات التمهيدية لليسار .

 

و ذلك بعد ان استقال من منصبه من على رأس الحكومة بعد ايام قليلة من اعلان الرئيس فرانسوا أولاند فى مطلع ديسمبر عدم نيته الترشح لفترة ثانية، و يحظى فالس بدعم من شخصيات ذات ثقل مثل وزير الدفاع جون ايف لودريان ووزير المالية ميشيل سابان.

 

و ينافس فالس فى هذه الانتخابات اربع وزراء سابقين هم أرنو مانتبور (54 عاما) وزير الاقتصاد الاسبق، احد الاعضاء البارزين بالحزب الاشتراكى و الذى يعد من أشد المنتقدين لحصاد حكومة فالس ووزيران سابقان للتعليم هما بنوا هامون (49 عاما) و فنسون بييون (56 عاما).

 

كما يشارك فى الانتخابات التمهيدية جيرار فيلوش (70 عاما) و هو مفتش سابق بوزارة العمل و كذلك فابيان فيردييه (35 عاما) و هو عضو بالمجلس الوطنى للحزب الاشتراكي، بالاضافة الى سيلفيا بينيل (39 عاما) زعيمة حزب اليسار الراديكالى والتى حصلت من قبل على حقيبتين وزاريتين هما (الحرف و الإسكان).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة