خلال مؤتمر مصر تستطيع..

فاروق الباز: الرئيس السيسي مهتم بمشروع ممر التنمية

الخميس، 15 ديسمبر 2016 10:51 ص
فاروق الباز: الرئيس السيسي مهتم بمشروع ممر التنمية مؤتمر مصر تستطيع
الغردقة أحمد مصطفى _ وائل ربيعى _ محمود راغب _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الدكتور فاروق الباز مدير مكتب الاستشعار عن بعد فى جامعة بوسطن، كلمته بتقديم الشكر لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم على حسن التنظيم والإعداد لمؤتمر "مصر تستطيع" المنظم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور أكثر من ٢٧ عالما مصريا.

وشرح الدكتور فاروق الباز الموارد الطبيعية بالمحور الشرقى لمصر ومحاور التنمية فيها، حيث أوضح أنه تم عمل توسعات شرق النيل، وذلك ارتباطا بوجود الماء لاستخدامها فى المعيشة، مشيرا إلى أن خطة التوسعات انحصرت حول العاصمة فقط، لافتا إلى ضرورة عمل التوسعات خارج نطاق المحافظات الأخرى أيضا، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بمشروع ممر التنمية ووضعه ضمن برنامجه الانتخابي وفى ذاكرته.

وأشار الباز إلى أن منطقة الصحراء بجوار محافظة أسوان بها المياه الجوفية، مما يجعلنا نتوسع بها فى مساحة ١٠ مليون فدان، ونخلق مكان جديد للمعيشة هناك، ونخفف الحمل على العاصمة فى المصانع والشركات وغيرها.

وقدم خلال محاضرته المناطق التي تصلح للتنمية في غرب الدلتا وغرب قنا وغرب إسنا وأسوان، مؤكدا أننا لابد من عمل ممر للتنمية يتصل بكافة المناطق، مشيرا إلى أن مصر بها أراضى تكفى للتوسع والتخطيط، مشيرا إلى أن مشروع التنمية يحتاج ١٠ سنوات حتى يكتمل، ولكنه سيخلق الكثير من فرص العمل، وفي عام ٢٠٠٥ حددت تكلفة الاقتصادية للمشروع قدرت ب ٢٣ مليار وذلك يحتاج مؤسسة كاملة تعمل على المشروع وليس الحكومة فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة