بالفيديو.. تعرف على أبرز الحالات التحكيمية فى ختام الجولة الـ15بالدورى

الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:46 ص
بالفيديو.. تعرف على أبرز الحالات التحكيمية فى ختام الجولة الـ15بالدورى الحكم أحمد العدوى
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم  الأربعاء مباراتين فى ختام الجولة الـ15 من عمر الدورى الممتاز حيث جمع اللقاء الأول بين الإسماعيلى وأسوان بينما كانت المباراة الثانية بين وادى دجلة وطنطا رصدنا أبرز الحالات التحكمية فى المباراتين وجاءت على النحو التالى.

مواجهة وادى دجلة وطنطا

التى أقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز أبناء السيد البدوى، بهدفين دون رد، أدارها طاقم حكام بقيادة أحمد العدوى حكما للساحة والثنائى أحمد لطفى وخالد السيد مساعدان ومحمد بشير حكما رابعا.

العدوى حكم الساحة ظهر بوزن زائد أثر بشكل كبير على تحركاته وكان يجد صعوبة فى متابعة الهجمات المرتدة السريعة خاصة فى الشوط الثانى وحاول التواجد بالمكان المناسب إلا أن لياقته البدنية لم تساعده ولكنه أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة .

"العدوى" تدخل بالصافرة فى مباراة دجلة وطنطا واحتسب 45 خطا على الفريقين وتغاضى عن أكثر من خطأ فنى مؤثر وشهدت المباراة توترا واعتراضات كثيرة من اللاعبين وكان يجب أن يكون أكثر حسماً فى إيقاف تهور لاعبى دجلة والاعتراضات المتكررة خاصة أن العدوى من أصحاب الخبرات بالدورى إلا انه لم يحافظ على هدوئه الذى بدء به المباراة وتغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح عرفة السيد مهاجم دجلة فى الدقيقة 5 من عمر المباراة.

الحكم أشهر البطاقة الصفراء فى 5 مناسبات للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت بجانب منع هجوم واعد كما أشهر البطاقة الحمراء "إنذار ثانى" للاعب محمود غالى بعد سابق إنذاره فى قرار متسرع جدا فى الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الحمراء لمحمود علاء مدافع دجلة بعد ارتكابه أكثر من خطأ أبرزها فى الدقيقة 74 عندما بصق على إسلام طارق حارس طنطا كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لنفس اللاعب بعد تهوره فى الدقيقتين 70،94 من عمر اللقاء.

المساعدان فى مباراة دجلة وطنطا 

ظهرا بيقظة وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد أبرزها فى الدقيقة 95 عندما سمح المساعد الثانى باستمرار اللعب من خلال تمركز جيد كما تعاون الثنائى مع الحكم فى الاخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع محمد بشير بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية وادى مهامه بشكل جيد .

فيديو محمود علاء يبصق على حارس طنطا

فيديو ركلة جزاء لصالح دجلة لم تحتسب.

 فيديو قرار جيد للمساعد الأول محمد لطفى

لقاء الاسماعيلى وأسوان الذى أقيم باستاد الاسماعيلية وانتهى بفوز الدراويش بخمسة أهداف نظيفة أدارها الحكم الدولى محمود بسيونى وعاونه كل من سامح مصطفى وتامر رشاد والحكم الرابع محمد الشناوى .

لم يجد الحكم لم يتعرض لاختبار حقيقا ولم يجد صعوبة فى إدارة المباراة السهلة تحكيما نظرا لطاعة والتزام اللاعبين والأجهزة الفنية ولم يتدخل الحكم كثيرا بالصافرة نظرا وأحسن تقدير الاخطاء الفنية على الفريقين .

وأشهر بطاقة صفراء وحيدة من نصيب مدافع الاسماعيلى باهر المحمدى فى الدقيقة 5 من عمر المباراة.

المساعدان

 أشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.

 فيديو هدف الإسماعيلى الثالث

 فيديوهدف الإسماعيلى الثانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة