الكويت تطلق مهرجان لتنشيط السياحة بشرم الشيخ.. وسفيرها: سيحمل بشرة خير

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:46 م
الكويت تطلق مهرجان لتنشيط السياحة بشرم الشيخ.. وسفيرها: سيحمل بشرة خير السفير الكويتى "محمد صالح الذويخ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلاقًا من جذور العلاقات التاريخية بين الشقيقيتن مصر والكويت، أعلنت السفارة الكويتية بالقاهرة اليوم، عن انطلاق مبادرة مهرجان "الكويت السلام- مصر المحبة" فى مدينة شرم الشيخ، لدعم السياحة وتشجيع المواطنين فى دول الخليج على زيارة المحروسة.
 
وفى مستهل كلمته حول تفاصيل المهرجان، حرص السفير الكويتى "محمد صالح الذويخ"، على تقديم تعازيه لمصر وشعبها فى ضحايا تفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الذى وقع الأحد الماضى، ووصفه بالعمل الخسيس، متمنيًا الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين. 
 
وأضاف السفير أن المهرجان ينطلق فى شرم الشيخ من 29 حتى 30 ديسمبر الجارى، وتنظمه مجموعة المستقبل العالمية الكويتية، موضحًا أن مدينة السلام فريدة من نوعها لطبيعتها الساحرة التى حابها الله بها، مؤكدًا أن رحلتى طيران سوف تصلا شرم الشيخ من الكويت يومى 28 ديسمبر الجارى و1 يناير المقبل لدعم السياحة والمهرجان، قائلًا المهرجان سيحمل بشرة خير إن شاء الله".
 
وبدوره، قال محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، إن أمير دولة الكويت الشيخ صباح أحمد الصباح، كان من أوائل من دعموا ثورة 30 يونيو، مضيفًا فى كلمته بالمؤتمر: «إن الكويت دائمًا شقيقة لمصر»، مرحبًا بمهرجان "الكويت السلام- مصر المحبة" لتنشيط السياحة المصرية بين الدول العربية.
 
ولفت مستشار وزير السياحة "عمرو العزبى"، النظر إلى الود القائم بين مصر والكويت منذ حرب أكتوبر عام 1973، موضحًا أن مصر زارها العام الماضى نحو 140 ألف كويتى، وهذه الأعداد تتزيد بإطراد، مؤكدًا أن السائح الكويتى عندما يزور مصر يعيش كما يعيش المصريون، مقدمًا الشكر لكل من يساهم فى تعزيز الروابط بين الدولتين، ومشيدًا بمبادرة السفير الكويتى لتنشيط السياحة.
 
IMG-20161215-WA0026
جانب من الحضور
IMG-20161215-WA0029
جانب من إطلاق المهرجان
IMG-20161215-WA0030
سفير الكويت بالقاهرة أثناء المؤتمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة