ومجلس النواب يناقشه اليوم..

وزيرة التضامن: قانون جديد لحماية المعاقين ورفع وعى المواطنين بحقوقهم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:57 ص
وزيرة التضامن: قانون جديد لحماية المعاقين ورفع وعى المواطنين بحقوقهم غادة والى وزير التضامن الاجتماعى
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن انعقاد جلسة اليوم الأربعاء، فى مجلس النواب، لمناقشة قانون الإعاقة لإعطاء الحقوق الكاملة لهم، مشددة على أن هناك عقوبات ستقع على كل من يمس حقوق المعاقين.

 

وكشفت وزير التضامن الاجتماعى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك 81 ورشة للخروج بهذا القانون الذى أصبح كاملاً، ويشمل عقوبات جسيمة على كل من يخالفه، مثل "أى شخص يمنع معاقًا من حقه فى التعليم" ، مشيرة إلى أن القوانين ليست كافية ولكنها مهمة حتى يستند عليها الأشخاص ذوى الإعاقة قانونيًا.

 

وأضافت غادة والى، أن الدور المقبل هو رفع وعى المواطنين ذاتهم بحقوق المعاقين وتوفيرها لدى الدولة ومؤسساتها حتى يطالبون بها، مؤكدة أن كل أسرة عليها واجب مثل الدراسة أو الرعاية الصحية أو المعاش الخاص بهم من الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر حسن السيد

بعض حقوقنا منقوصه

نحن المعاقين او كما تقولون عنهم ذوى الاحتياجات الخاصه نعانى من احساس المجتمع منا فمثلا انا معاق منذ اكثر من 10 سنوات بتر بالقدم الايسر واضطررت اشرتء سياره تساعدنى على المشى وقضاء احتياجاتى واحتياجات اولادى وحيث اننى لااسنتطيع ان اسير فيجب ان اضع سيارتى امام منزلى ولكن للاسف الشديد اجد ان اصحاب المجلات التى امام المنزل يمنعوننى من ذلك بالرغم ان المسافه بين محلاتهم والشارع 3 امتار على الاقل وهذا مثل لمعاناتنا بجانب اشباء اخرى فماذا نفعل وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة