وزارة التجارة السعودية تقر تعريف المنشآت متناهية الصغر والمتوسطة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:39 م
وزارة التجارة السعودية تقر تعريف المنشآت متناهية الصغر والمتوسطة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع لوزارة لتجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، تعريف المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمنشآت المتوسطة.

ووفقا لما أعلنته وزارة التجارة فى بيان رسمى لها عبر موقعها الالكترونى، فإن مجلس إدارة الهيئة أقر بتعريف المنشآت المتناهية الصغر والتى تضم عمالة من  1 إلى 5 عمال، أو تحتوى على مبيعات لا تزيد عن 3 ملايين ريال.

 

وأوضح البيان أن المنشآت الصغيرة هى التى تضم عمالة من 6 إلى 49 أو مبيعات أكثر من 3 ملايين وأقل من 50 مليون، أماالمنشآت المتوسطة، فهى التى تضم عمالة من 50 الى 249 أو مبيعات من 50 مليون وأقل من 200 مليون ريال.

 

ومن جانبه قال الدكتور ماجد بن عبد الله القصبى وزير التجارة والاستثمار السعودى رئيس مجلس إدارة الهيئة: "إن هناك أهمية كبيرة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة فى تعزيز المكانة التجارية والاستثمارية التى تتميز بها المملكة على الصعيدين الإقليمى والدولى"، وأشار الوزير - وفقا لما ورد ببيان الوزارة- إلى انه جارى بحث إجراءات تحسين البيئة الاستثمارية للمنشآت، وصولاً لتمكينها واستعراض مبادرات الهيئة وخطة عملها ومشاريعها ذات الأولوية  لعام 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة