محافظ بنى سويف: رضا المواطن وتنفيذ المشروعات وتوفير فرص عمل معيار نجاح التنفيذيين

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 09:52 ص
محافظ بنى سويف: رضا المواطن وتنفيذ المشروعات وتوفير فرص عمل معيار نجاح التنفيذيين شريف حبيب محافظ بنى سويف
بنى سويف :هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، إنه تم وضع آليات محددة لتقييم مستوى الأداء التنفيذى ترتكز على معايير أهمها مستوى رضا المواطن والتجاوب مع شكواه ومشاكله والقدرة على تنفيذ مشروعات الخطة فى مواعيدها، والوقوف على احتياجات كل مركز وقرية ووضع حلول ومقترحات لحلها وتوفير المتطلبات والقدرة على تفعيل المشاركة المجتمعية وإدماج المواطن خاصة الشباب فى حل المشكلات والنهوض بالمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ مع رؤساء مراكز ومدن المحافظة والوحدات المحلية بالقرى لتقييم أداء منظومة العمل فى الفترة الحالية والوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات وفى القطاعات الخدمية والمشكلات، والشكاوى التى تم حلها ومدى التعاون والاستفادة من كافة الجهود الحكومية والمجتمع المدنى وذلك فى حضور اللواء يسرى خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد وعدد من مديرى الإدارات بديوان عام المحافظة.

وناقش المحافظ مع رؤساء الوحدات المحلية خطط العمل الخاصة بكل مركز وقرية والتى تم تكليفهم بإعدادها على أن تشمل طرق التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن ومعدل إنجاز الخطة الاستثمارية الخاصة بالمشروعات الخدمية وحصر كافة ما تم إنجازه والذى يمثل واقعاً ملموساَ يشعر به المواطن على أرض الواقع.

ووجَه المحافظ بإعداد تقرير يتضمن المشروعات التى تم إنجازها ودخولها الخدمة وما أضافته هذه المشروعات فى مجال تحسين الخدمة لترتيب زيارة لمتابعتها وتفقدها والوقوف على مستوى الأداء بها.

وكلف المحافظ بإعداد خطة لتعميم تجربة إنتاج الغاز المنزلى والسماد العضوى من مخلفات الماشية بجميع قرى المحافظة، والتى تساهم بشكل كبير فى توفير مصادر بديلة للطاقة وإنتاج للسماد العضوى والتخلص بشكل آمن بيئياً ونظيف من القمامة التى تسببها روث الماشية من القرى.

وناقش المحافظ ما تم إنجازه فى ملف النظافة ومدى النجاح فى الاستفادة من فصل القمامة اقتصادياً وإمكانية الاستفادة من العوائد فى الإنفاق على صيانة المعدات وتنفيذ مشروعات وتوفير فرص عمل بالإضافة إلى مناقشة موقف تشغيل باقى مصانع تدوير القمامة حيث نجحت المحافظة فى تشغيل مصنع الوسطى وجارى تشغيل 3 مصانع أخرى.

وتطرق المحافظ فى حواره مع رؤساء الوحدات المحلية إلى الوقوف على مدى النجاح فى تنفيذ عدد من المبادرات التنموية التى تقوم بها المحافظة فى عدد من المجالات مثل زراعة 3 ملايين شجرة زيتون على مستوى المحافظة ،وتحويل القرية إلى منتجة والقضاء على مرض فيروس سى.

وناقش المحافظ مستوى النجاح فى توفير السلع الأساسية والتموينية للمواطنين بأسعار مناسبة والتوسع فى إقامة منافذ للسلع ومدى النجاح فى تحسين منظومة توزيع السلع التموينية  خاصة البوتاجاز والسكر والأرز.

واستفسر المحافظ عن ما تم إنجازه فى ملف إزالة التعديات والحفاظ على ممتلكات الدولة والتعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل، بالإضافة إلى مواجهة البناء المخالف ، موجهاً بضرورة التصدًى بحزم للتعديات بكافة صورها وأشكالها وإزالتها فى المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية

وشدَد المحافظ على أهمية التواصل مع الشباب والتفكير خارج الصندوق لتوفير فرص عمل لهم والاستفادة من أفكارهم التنموية والحصول على مساهمتهم فى تحسين كافة الخدمات وتنمية المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة