خلال مؤتمر مصر تستطيع..

محافظ البحر الأحمر: "فاروق الباز أتى بخرائط المياه الجوفية.. وأنا جاهز للشغل"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:30 م
محافظ البحر الأحمر: "فاروق الباز أتى بخرائط المياه الجوفية.. وأنا جاهز للشغل" اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر
الغردقة: أحمد مصطفى _ وائل ربيعى _ محمود راغب _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة بدأت خطة لتنمية حلايب وشلاتين بتكلفة مليار جنيه لتكون منطقة جاذبة للاستثمار، بالإضافة لتطوير شبكة الطرق بالمحافظة بإجمالى 2183 كيلو، بالإضافة لإنشاء مطار بجنوب مرسى علم ليصلوا لإمكانية استقبال 20 مليون سائح فى السنة.
 
وأضاف محافظ البحر الأحمر، خلال كلمته بمؤتمر علماء مصر بالخارج بالغردقة، إن المحافظة من المحافظات الصديقة للبيئة، وأنها بدأت تعتمد على تحلية المياه واستغلال مواردها.
 
وتابع قائلاً: "الدكتور فاروق الباز جاء لنا ومعه خرائط توضح أماكن تواجد المياه الجوفية بالبحر الأحمر.. وأنا جاهز أشتغل من بكره".
 
وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن المحافظة بها 7 موانى وتخطط لإنشاء ميناءين آخرين، لافتا غلى أن المحافظة بدأت الدخول بقوة لتحلية مياه البحر بإنشاء أكبر محطة لتحلية المياه بطاقة انتاجية 80 ألف مليون طن مياه، بالإضافة لـ8 محطات طاقة شمسية بقدرة 40 ميجا وات.
 
وطالب محافظ البحر الأحمر من العلماء المشورة والدراسات، لافتا إلى أن المحافظة بدأت الدخول بقوة فى معالجة مياه الصرف الثلاثى للاستفادة منها فى زراعة النباتات من خلال ٤ محطات، فضلا عن انتاج بعض الزراعات اعتمادا على المياه الجوفية.
 
وكشف محافظ البحر الأحمر،عن إطلاق مشروعات بالتعاون مع وزارة الاستثمار قريبًا، لافتا إلى أن المحافظة تستهدف كافة أنواع السياحات من سياحة العلاجية وسياحة المعارض والسياحة الترفيهية.
 
واختتم محافظ البحر الأحمر كلمته للعلماء، قائلاً: "حللتم أهلًا ونزلتم سهلاً"، مطالبا رئيس الوزراء بعقد مؤتمر العلماء سنويا بمحافظة البحر الأحمر.
 
ويقام المؤتمر الوطنى الأول لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع" بالغردقة وتنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة أكثر من 27 عالما مصريًا بالخارج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة