جوجل يرفض إزالة نتائج بحث تنكر وجود محرقة الهولوكوست

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:00 م
جوجل يرفض إزالة نتائج بحث تنكر وجود محرقة الهولوكوست بحث جوجل
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "فورتشن" الأمريكى فى تقرير جديد إنكار محرك بحث جوجل لمحرقة الهولوكوست، فعند كتابة المستخدم لسؤال "هل حدثت محرقة الهولوكوست؟"، فى خانة البحث تظهر النتيجة الأولى لصفحة من موقع ستورمفرونت بعنوان "أهم 10 أسباب لعدم حدوث المحرقة."

 

وتعد ستورمفرونت هى مجموعة من النازيين الجدد التى تم إنشاؤها من قبل زعيم سابق بتنظيم كو كلوكس كلان، شديد العداء للسامية ومعادى للسود.

 

وسلطت صحيفة جارديان الضوء على ظهور المجموعة على نتائج بحث جوجل يوم الأحد، وهو الأمر الذى تسبب فى تداعيات مقلقة، نظرا لوضع محرك البحث، إذ يمكن لهذه النتيجة أن تؤثر على أفكار عدد من المستخدمين مثل شاب صغير السن لا يعرف الكثير عن التاريخ، أو شخص يسعى للتحقق من صحة النظرية، إذ يمكنه بكل سهولة تصفح موقع ستورمفرونت.

 

ولا تنطبق هذه الحالة على باقى نتائج البحث الخاصة بالهولوكوست، فعند كتابة المستخدم لكلمة الهولوكوست فى البحث سيجد عدد من مقالات ويكيبيديا ومواقع البحث العلمى، ولكن  تظل نتيجة البحث عن " هل حدث الهولوكوست" مقلقة ومهمة، لأن البحث ليس مقصور على فئة معينة.

 

وجذبت نتيجة البحث أيضا اهتمام عدد من  مستخدمى الإنترنت الذين فرحوا بهذه النتائج ونشروها على تويتر، بما فى ذلك السياسى السابق ديفيد ديوك أحد أقوى مؤيدى دونالد ترامب.

 

ورد متحدث باسم جوجل موضحا أن الشركة لا تنوى أن تفعل أى شىء لتغيير نتائج البحث، قائلا " نشعر بالحزن لمعرفة أن منظمات الكراهية لا تزال موجودة، حقيقة أن مواقع الكراهية تظهر فى نتائج البحث لا يعنى أن جوجل تؤيد وجهات النظر، إذ يتم تحديد ترتيب الموقع فى نتائج البحث عن طريق خوارزميات الكمبيوتر باستخدام المئات من العوامل لحساب أهمية الصفحة على استفسار معين".

 

وأضاف متحدث جوجل "لا نزيل المحتوى من نتائج البحث لدينا، إلا فى حالات محدودة جدا مثل المحتوى غير القانونى، والبرمجيات الخبيثة وانتهاكات إرشادات مشرفى المواقع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة