وزير قطاع الأعمال: حسم مصير شركة النصر لصناعة السيارات خلال 6 أشهر

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 03:38 م
وزير قطاع الأعمال: حسم مصير شركة النصر لصناعة السيارات خلال 6 أشهر وزير قطاع الأعمال
كتبت: أمانى سمير - أمنية الموجى - مجدى إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تتفاوض مع أكثر من مصنع خارجى للدخول فى شراكة مع شركة النصر للسيارات، والدخول فى خطوط انتاجية بنظام التأجير التمويلى.

 

وأضاف، خلال القمة السنوية الثالثة للسيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، أنه كان هناك قرار بوضع الشركة تحت التصفية، إلا أنه بعد مرور 7 سنوات لم يتم إنهاء التصفية حتى بعد قرار الجمعية العامة بالتصفية، ومد أجل وضع القرار تحت التصفية فى عدة مرات متتابعة، وتم اتخاذ قرار بالانتهاء من حسم مصير الشركة خلال 6 أشهر، وانتهى الأمر إلى أن إعادة تشغيل الشركة هو أفضل بديل خلال الفترة الحالية.

 

وأشار الشرقاوى إلى أن الوزارة تدرس احتياجات السوق خلال الفترة الحالية من نوعية السيارات، والشرائح التى تشهد طلباً مرتفعا فى السوق لتحقيق جدوى اقتصادية.

 

 

وتمنى أن يشهد المؤتمر تحليل للسوق، وتسليط الضوء على الاحتياجات التى يشهدها المجتمع، من السيارات وحجمها، لحسم نوعية انتاج شركة النصر خلال الفترة المقبلة .

 

وكشف وزير قطاع الأعمال أن نشاط النقل الجماعى موجود فى الشركة الهندسية، وأن التمويل ليس معوقاً للاستثمار بشرط وجود جدوى استثمارية للمشروعات خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن البنوك تبحث عن مشروعات ذات جدوى مرتفعة لضخ تمويل بها .

 وتابع أيضا أنه من الممكن إدخال أنشطة جديدة لشركة النصر، بجانب مشاركة القطاع الخاص فى عمليات التطوير .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة